آخر الأخبار :
 

فيدرالية تسجل تأخر الدراسة في عض الجهات

سجل المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، أنه بالرغم من المجهودات المبذولة، هناك تأخر في الانطلاف الفعلي للدراسة كما هو محدد من طرف الوزارة، على صعيد بعض الجهات، نتيجة عدم تسريع فتح مطاعم مدرسية بسبب قلة الموارد اللازمة وعدم توفر العدد الكافي من المقررات الدراسية لبعض المستويات التعليمية، وكذا بسبب التأخر في استكمال عمليات الإصلاح والترميم والبناء من المؤسسات التعليمية متجاوزا الآجال المحددة للدخول المدرسي الفعلي.


كما سجل تأخر في إتمام حركية توزيع الموظفين على مستوى الجهات والأقاليم، داعيا إلى ضرورة احترام المقرر الوزاري في هذا الشأن لتجاوز الارتباكات الحاصلة في الدخول المدرسي من جهة، وتمكين المتمدرسين من الاستفادة من زمنهم التعليمي كاملا من جهة ثانية.

ويبرز اكتظاظ في عدد من الجهات، بأعداد مرتفعة قياسا بالمعدل المسموح به.

ودعت الفيدرالية نفسها إلى الوقوف على مدى التزام مؤسسات التعليم الخصوصي باحترام وتطبيق دفاتر التحملات، من خلال تفعيل لجان المراقبة للحد من بعض الممارسات الضارة بسلامة وسمعة القطاع التربوي. وإلى تعميم المدارس الدامجة وأقسام التعليم الأولي والمدارس الجماعاتية من اجل تنزيل الرؤية الاستراتيجية 2030/2015.

كما تقترح الفيدرالية إنشاء منصة إلكترونية شاملة تمكن تلاميذ السنة الثانية بكالوريا من معرفة جميع التخصصات المتاحة أمامهم في التعليم العالي من أجل اختيار سهل.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news21942.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار