آخر الأخبار :
 

مديرية التعليم بتطوان تكرم أطرها بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

احتضنت القاعة المغطاة الطيب البقالي بتطوان صباح اليوم 6 أكتوبر مقابلة في كرة القدم جمع أطر التدريس بالإقليم وقدماء لاعبي المغرب التطواني ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمدرس الذي يصادف 05 أكتوبر من كل سنة، وقد انطلق اللقاء على إيقاع النشيد الوطني والتهاني لرجال ونساء التعليم الذين حضروا هذا العرس الرياضي .

واختتم هذا العرس الرياضي بتكريم ثلة من اطر التدريس الاعتراف بالدور الريادي الذي يقومون به  في النهوض بالمدرسة المغربية الحديثة وتكريس ثقافة الاعتراف بجهودها المتواصلة في الارتقاء بالجودة التعليمية. والذين أبدعوا في مجالات مختلفة، التربوية والثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية والإعلامية.

وحسب تصريح المنظمين أن هذا النشاط يدخل في إطار سلسلة الانشطة التي تنظمها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، وتعتبر هذه المقابلة مقابلة الوفاء واستمرارية  وله بعد رمزي ومعنوي بالدرجة الاولى، وهذا يدل أن الرياضة حاضرة في عمق البرامج المديرية. الى جانب مجالات الابداعية سواء كانت فنية أو رياضية أو ثقافية.

ومن جانت أخر أن اغلب رجال التعليم كان لهم دور كبير في تعزيز صفوف فريق المغرب التطواني و رياضات اخرى.

وقد استحسنت بعض الفعاليات المجتمعية هذه المبادرة واعتبرتها مبادرة طيبة التي قام بها قطاع التعليم بتطوان باعتبار أن المدرس الية حقيقية للتنمية ،حيث لا يمكن لها أن نتكلم عن اي ثقافة رياضية كانت أو غيرها دون أن يكون حاضر فيها رجال التعليم. هذه الشريح أعطت الكثير سواء للتلميذ أو المجتمع بصفة عامة.

وفي تصريح بعض الأساتذة أنه يجب أن تعطى قيمة للمدرسين مثل باقي الدول كما يجب أن ترجع له مكانته الاجتماعية والعلمية كما كان في السابق وتحية لكل المدرسات والمدرسين.

نورالدين الجعباق





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news21936.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار