آخر الأخبار :
 

حنان بومهراز كاتبة فرع منظمة المرأة الاستقلالية بطنجة المدينة تطالب بتعزيز قدرات النساء

عبد السلام العزاوي 
 
 
  أوضحت  حنان  بومهراز كاتبة فرع  منظمة المرأة الاستقلالية بطنجة  طنجة المدينة،  بكون مشروع  جندرة، يتوخى التمكين السياسي ودعم المشاركة الديمقراطية للمرأة بالمغرب، في ظل الحضور المخجل للنساء داخل الحقل السياسي، إذ لا ينسجم  ذلك  مع كتلتهن داخل  النسيج المجتمعي الوطني،  ليبقى الرهان من وجهة نظرها، إخراج المرأة من الحيز الخاص وإشراكها فعليا في  الفضاء العام، ولن يتأتى إلا  بإلغاء  جميع أشكال التمييز  ضدها.
    وألحت حنان بومهراز  على ضرورة تعزيز قدرات المرأة، من اجل تحقيق المساواة والمناصفة وتكافؤ  الفرص،  لتمكينها سياسيا، لتصبح  عنصرا فعالا تساهم في التغيير. عبر مشاركتها بصورة جدية في جل التنظيمات سواء السياسية منها آو النقابية آو الجمعوية.
   كما تساءلت حنان بومهراز من منطلق كونها أنثى، خلال اللقاء المندرج ضمن مشروع جندرة، الخاص  بالتمكين السياسي ودعم المشاركة الديمقراطية للمرأة بالمغرب، المنظم من طرف منظمة المرأة الاستقلالية، يوم السبت 05  اكتوبر 2019  بطنجة.  إلى  متى  ستظل  المراة  المغربية  تراهن على التمييز القانوني  الايجابي؟ الم يحن الوقت لتتبوأ  مكانتها المستحقة في المؤسسات  العمومية والخاصة، والمنتخبة؟
 
 




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news21931.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار