آخر الأخبار :
 

زهور شهير تطالب بدعم الجمعيات النسائية المتواجدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة

عبد  السلام العزاوي

 

   أكدت زهور  شهير  رئيسة لجنة  الشؤون  الاقتصادية  والاجتماعية  بغرفة  التجارة والصناعة  والخدمات طنجة تطوان الحسيمة،  وعضو  الفاعلين الاقتصاديين بجهة  الشمال،   على  ضرورة  دعم الجمعيات النسائية  المتواجدة بالجهة، لاسيما فيما يرتبط بإعداد المشاريع المستهدفة للنساء، عبر دعم قدراتهن، لتمكينهن من الانخراط في  العمل الجمعوي والسياسي،   وذلك تمشيا  مع أهداف  التنمية المستدامة،  لخلق مشاريع اقتصاد  تضامني، لكي يتم  تحفيز المرأة أكثر والدفع بها في  ميدان  التنمية الجهوية.

    كان ذلك خلال مداخلتها في  اليوم الدراسي، المنظم  من طرف شبكة التواصل الدولي  النسائي، المنظم يوم السبت 28 شتنبر 2019،  بطنجة، الذي عرف  مشاركة حوالي 30  امراة، ممثلة لجمعيات على  مسنوى جهة طنجة تطوان الحسيمة على ضرورة تقوية قدرات  النساء ، بهدف إعداد مشاريع  وانجازها على ارض الواقع.

كما طالبت نزهة بوشارب رئيسة  شبكة التواصل الدولي  النسائي،، بضرورة دعم الكفاءات النسائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، لاسيما  الفاعلات الجمعويات، لكي يتسنى لهن الانخراط بشكل جيد في  المخطط  التنموي. عبر المصاحبة التقنية  والتشريعية، فالتتبع  من طرف مختصين.وطرق البحث  عن الموارد  المالية، على المستويين الوطني والدولي، بغية استفادة النساء من البرامج التنموية.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news21863.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار