آخر الأخبار :
 

تكريم الفنان التشكيلي عبد الكريم الوزاني في يوم الاستحقاق

أشرف وزير الثقافة والاتصال على تكريم الفنان التشكيلي عبد الكريم بمركز الفن الحديث بتطوان، في حفل حضره مجموعة من الفنانين  وشخصيات وازنة ،وقد قدم الوزير نبذة عن مسار الفنان الوزاني الذي قضى لمدة حوالي 40 سنة في هذا المجال تقلد خلالها عدة مناصب .الى أن اسس مرحلةً جديدة للفنّ التشكيلي بالمعهد. أصبحت معلمة من معالم الفن التشكيلي على الصعيد العالمي.

وكما جاء على لسان  الوزير " أن وزارته عازمة على مواكبة الحركة الفنية ببلادنا بتدابير متواصلة وبإ طلاق دينامية متجددة تكمن في توفير الشروط اللازمة لانبثاق صناعات ثقافية حقيقة ببلادنا تنهض بالمجالات الثقافية والفنية إلى المستوى اللائق بالمكانة الحضارية لبلادنا، مبرزا أن الوزارة ستنظم مطلع أكتوبر القادم  المناظرة الوطنية الأولى للصناعات الثقافية والإبداعية سيجتمع خلالها مختلف الفاعلين العموميين والخواص والفاعلين في الحقل الثقافي لتدارس القضايا الكبرى ذات الصلة بتنمية قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية بالمغرب"

وللإشارة أن عبد الكريم تخرج من المدرسة الوطنية للفنون الجميلة بتطوان، حيث استفاد من الدروس كان يلقيها الفنان الفرنسي ذو اصول روسية جاك يانكيل في مرسمه  جعلته يغير نظرته الفنية .

وظل الوزاني وفيا لفنه رغم مهامه الادارية  التي اسندت اليه سنة 1998 .فداع صيته تتحدث عنه كل الوسائل الاعلامية . بل  الهمت اعماله المؤرخين والنقاد وتخصصت لها  الابحاث والاطروحات الجامعية.

 تطوان بلوس





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news21484.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار