آخر الأخبار :
 

اختتام فعاليات المخيم الصيفي الشاطئي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الماء- لفائدة أطفال مستخدمي المكتب

اختتمت فعاليات المخيم الصيفي  الشاطئي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء  الصالح للشرب قطاع الماء لفائدة أطفال مستخدمي المكتب  المنظم بمدينتي أكادير و المضيق  استفاد منه ما مجموعه 600 طفلا وطفلة، تتراوح أعمارهم بين 8 و 14 عاما.
 تضمن برنامج دورة 2019 هذه المراحل التخيمية تنظيم عدة أنشطة تعتمد مقاربة تربوية تهدف إلى أن تغرس لدى الأطفال القيم المرتبطة بالمواطنة والمحافظة على البيئة .
 وشمل البرنامج أنشطة ثقافية وترفيهية وتعليمية ورياضية تمكن الأطفال من الاعتماد على أنفسهم، وتحسين مهاراتهم، وتطوير قدراتهم الفكرية، وتعزيز التعلم من خلال برلمان الطفل، ومعرفة حقوقهم وواجباتهم، من بينها القيم المدنية والأخلاقية مثل التضامن والتسامح والانفتاح.
 كما تم تنظيم أوراش عمل حول الفن والسباحة والإعلام والصحافة، وكذا القيام بزيارات ، وذلك في أجواء من البهجة والحماس.
وتميزت فعاليات المخيم بتنظيم  الأمسية الختامية لهده المراحل التخيمية بكل من مدينة المضيق وأكادير شملت  عروض فنية وغنائية للأطفال المستفيدين  كشفت عن الكثير من مواهبهم الفنية الكبيرة  التي أظهروها بمناسبة الاحتفال بالتراث الثقافي والموسيقي المغربي الغني.
  وتم تقديم  شريط فيديو يوضح البرنامج المتنوع للأنشطة التربوية والفنية والترفيهية التي استفاد منها أطفال المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الماء- خلال أيام المخيم الصيفي وتم خلال نهاية هده المراحل التخيمية ، الذي نظم تحت شعار "التربية على البيئة رهان مستقبل واعد"، توزيع الجوائز الموحدة على الصعيد الوطني على جميع الأطفال المشاركين.
 وأكد مسؤولي الادارة المركزية ، أن هذه المراحل والدورات الشاطئية، التي نظمت في الفترة من 01 يوليوز إلى 31 يوليوز2019 الجاري، تميزت بالعديد من الأنشطة الثقافية والعلمية والترفيهية لصالح الأطفال وكدا استفادت الاطفال من مراكز الترفيه بكل من سمير بارك بالمضيق واكوا بارك باكادير.
 في إطار مقاربة الجودة قام طاقم بالادارة المركزية  بزيارة لجميع مواقع المخيمات الصيفية تهدف إلى ضمان تقديم الخدمات في أفضل الظروف كما  ،وأشادوا بالأطفال المشاركين في المخيمات الصيفية، معبرين عن شكرهم العميق لجميع أفراد الطاقم المؤطر للجمعية المشرفة على التتبع التربوي لهذه المراحل




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news21471.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار