آخر الأخبار :
 

ندوة صحفية بتطوان حول اختتام " مشروع الولوج لطنجة وتطوان"

نظمت جمعية الحمامة البيضاء للأشخاص في وضعية إعاقة مساء الامس الندوة الصحفية بإحدى الفنادق المدينة لتسليط الضوء على المشروع النموذجي الذي تم إنجازه بشكل تشاركي ما بين جماعة تطوان و شبكة عمداء . حضرها ممثل الصحف والمواقع الالكترونية اضافة الى فعاليات المجتمع المدني.

افتتح اللقاء رئيس الجمعية أحمد عيداني حيث أشاد بهذا المشروع " مشروع الولوج لطنجة وتطوان" وفقا للمواثيق و القوانين الدولية و الوطنية.  كما قدم شرحا مستفيضا عن إحداث الولوجيات بحي  باب العقلة  باعتبارها حلقة بين المدينة العتيقة والحديثة.

ثم تناولت الكلمة كريمة الحداد أمينة المال طرف جمعية الحمامة البيضاء ، التي قدمت نبذة عن مدى انخراط الجمعية في مجال الولوجيات لمدة تقدر بحوالي 25 سنة .حيث قامت بعدة حملات تحسيسية ومرافعات على المستوى الوطني في اطار القوانين المخولة لها.

في حين تناول الكلمة المستشار الجماعي عادل الدكداكي الذي سلط الضوء أهداف المشروع منذ بلورة الفكرة الى التطبيق وما عقب ذلك من اكراهات والتحديات.

ثم قدمت المهندسة ربيعة الغازي عرضا مصورا حول هذا المشروع كما قدمت أهدافه وجعلها مطابقا لتراث المدينة وجعلها مدينة والجة . كما وضحت جميع  المراحل التي مر منها المشروع من لقاءات ودراسات وزيارات استطلاعية لمدينة برشلونة التي تعتبر مدينة والجة بالامتياز.

كما أوضحت أن هذا المشروع جاء ليعزز إمكانية الولوج الشامل لجميع الفضاءات العمومية بالمدينة العتيقة ، وإلى التقليص من الاقصاء الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة وتوفير الشوط الملائمة لمبدأ تكافؤ الفرص وفقا للمعايير المعترف بها دوليا.

تطوان بلوس





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news21187.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار