آخر الأخبار :
 

مهنيو نقل المسافرين يكشفون الاثار السلبية لموقع المحطة الطرقية الجديدة لطنجة

انتقد مهنيو النقل الطرقي للمسافرين بواسطة الحافلات وسيارات الاجرة  بطنجة،  خلال لقاء اقيم  بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، يوم الثلاثاء تاسع يوليوز 2019، قرار السلطات المنتخبة،  في اقامة  المحطة الطرقية الجديدة لمدينة ذات البحرين، في منطقة معزولة، عن المرافق الحيوية، وما سيترتب على ذلك آثار سلبية  على المهنيين والمواطنين.

    فقد حمل عبد المنعم أكدي، الكاتب العام لأرباب النقل العمومي للحافلات  بطنجة تطوان، المسؤولية للمجلس الجماعي لعاصمة البوغاز، في  وضع  المحطة الطرقية بخلاء، بالرغم من مراسلة المهنيين لجل المسؤولين والجهات المعنية بالقطاع، لكن دون جدوى.  بحيث يساهم قطاع نقل المسافرين  بطنجة، بقسط  مهم في النسيج الاقتصادي المحلي  والوطني،  وكذا توفير فرص  شغل  بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

       من جهته أبرز محمد الثقال، ممثل قطاع سيارات الاجرة الكبيرة، بعدم اشراك المهنيين في اختيار  مكان المحطة  الجديدة، المستحيل تامينها.  مفيدا بوجود   حوالي 300 سيارة اجرة من الحجم الكبير بالمحطة الطرقية لطنجة.

  كما وقف المتدخلون على عيوب المحطة الجديدة  في التصميم، وما ينعكس من آثار سلبية على المسافرين والمواطنين المغاربة والاجانب، لاسيما وعاصمة البوغاز،  تعد  ثاني  قطب اقتصادي وطني،  محتاجة الى ازيد من ثلاث محطات طرقية في الوقت الراهن.

 

عبد السلام العزاوي

 





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news21172.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار