آخر الأخبار :
 

مدارس بريطانية خاصة تستعد لفتح المزيد من فروعها بالمغرب

يقوم حاليا وفد يضم مندوبين عن مدارس بريطانية، بزيارة للمغرب تستمر حتى الرابع من يوليوز الجاري، للبحث عن شراكات وتقييم السوق المغربية.

ووفق بلاغ لسفارة بريطانيا بالرباط، فإن زيارة الوفد البريطاني تأتي في أعقاب زيارة لكاتب الدولة البريطاني في التجارة الدولية ليام فوكس للمملكة، وتندرج أيضا في سياق تفعيل الاتفاق المغربي البريطاني حول التربية.


وأكد البلاغ أنه “تبعا لزيارة كاتب الدولة البريطاني في التجارة الدولية للمغرب الشهر الماضي، دعت وزارة التجارة الدولية مدارس بريطانية وكذا مستثمرين بريطانيين إلى البحث عن إقامة شراكات بغية افتتاح مزيد من المدارس البريطانية بالمغرب كهدف أسمى على المدى البعيد”.


وكان فوكس قد أعلن خلال زيارته للمغرب عن “استكمال المراحل النهائية من التصديق البرلماني على الاتفاق المغربي البريطاني حول التربية”، مضيفا أن “الاتفاق اكتسب حاليا قيمة قانونية تتيح للمدارس الخاصة البريطانية بالعمل بالمغرب”.

وأوضح البلاغ في هذا الصدد، أن زيارة “الوفد التربوي البريطاني تتوخى توفير الخبرة البيداغوجية البريطانية للمغرب ولقاء خبراء ومستثمرين محليين”.

وعبر السفير البريطاني بالمغرب طوماس رايلي عن اعتزازه بافتتاح مدرسة بريطانية دولية أبوابها بمراكش في الخريف القادم، معربا عن الأمل في أن يتم افتتاح مدارس بريطانية أخرى بالمملكة.



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news21104.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار