آخر الأخبار :
 

تطورات مفاجئة بخصوص إلغاء الساعة الإضافية

تتجه الحكومة نحو التراجع عن قرار الإبقاء على الساعة الإضافية بالمغرب، والذي أثار اعتمادها بالمملكة الكثير من الجدل، إذ كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن دراسة تقييم إضافة ستين دقيقة للتوقيت الرسمي للمملكة، سترى النور في القريب العاجل، مؤكدا أن اعتمادها كان على سبيل التجربة فقط.

وقال سعد الدين العثماني الذي كان يتحدث في « لقاء إفطار » جمعه بعدد من الصحافيين بمقر إقامته بحي الأميرات بالرباط، يوم الأربعاء المنصرم، إن الحكومة تنتظر الدراسة التي تشرف على إعدادها الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة، لأنها “ستكون المحدد الرئيسي لبقاء أو حذف هذه الساعة ».

وكشف رئيس الحكومة، أن التأخر في إخراج هذه الدراسة راجع لتوسيع استشارات الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، وتحديث الإدارة، ومنها على سبيل المثال أخذ رأي وزارة الداخلية في الموضوع، بحكم الهاجس الأمني، الذي يطرحه خروج المواطنين الباكر من محلات سكنهم..

وأكد سعد الدين العثماني أن إمكانية تغيير المرسوم واردة، بعد أخذ الاستشارات الكاملة، مشيرا إلى أن تقارير لوزارة الداخلية تفيد أن عمليات النشل، وإعتراض سبيل المواطنين تتضاعف في ساعات الصباح الباكر.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news20699.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار