آخر الأخبار :
 

انتخاب موسى رئيسا لعصبة جهة الشمال للجيدو

ا

سفر الجمع العام التاسيسي لعصبة جهة طنجة- تطوان - الحسيمة للجيدو و فنون الحرب المشابهة بانتخاب موسى عقا رئيسا لعصبة الجهة الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للجيدو..، يوم الأحد 20 ماي الجاري بالمركب الاجتماعي جبل درسة بتطوان، و نشير موسى عقا عضو جامعي،و أستاذ ومؤطر ومسير و كان له الفضل في صناعة ابطال في رياضة الجيدو محليا و وطنيا، و حاليا رئيس عصبة جهة طنجة- تطوان - الحسيمة للجيدو ، و حاصل على الحزام الأسود الدرجة السابعة، و حكم دولي ، و مدرب المنتخب الوطني سابقا.

و عرف حضور كل من السادة: شفيق الكتاني رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو، عبدالواحد الشانت نائب رئيس الجامعة، بوبكر بن بادة الكاتب العام للجامعة ، ادريس بوكدور رئيس عصبة جهة فاس مكناس للجيدو و الرئيس السابق لعصبة الوسط الجنوبي للعبة ، محمد فيدو المدير الإداري للجامعة، احمد الهيقي عضو جامعي ، بن عمر عبدالرحمن، و خالد الكلوي ، و بعض الاعضاء الجامعيين و رؤساء الجمعيات الرياضية .

و الهدف من تأسيس هذه العصبة في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز وتوسيع قاعدة الممارسين الجيدو بمختلق الأقاليم بجهة الشمال .

وفي كلمة القاها رئيس عصبة الجهة بالمناسبة حيث تقدم بالشكر الخاص لرئيس الجامعة و للاعضاء الجامعيين على الثقة التي و ضعوها في شخصه بانتخابهم رئيسا لعصبة الجهة.. و اعتبرها تكليف قبل أن تكون تشريف، و أضاف موسى في كلمته انه سيكون عند حسن ظن الجميع و سيبدل كل ما في وسعه رفقة كل أعضاء المكتب المسير للعصبة للرقي بهذه الرياضة و توسيع قاعدة ممارسيها بالجهة.

و اختتم عقا كلمته بخبر سار لرؤساء الجمعيات الرياضية للجيدو ان كاس العرش للجيدو المقبل ستستضيفه مدينة المضيق و لأول مرة يتم تنظيمه بجهة الشمال في شهر يوليوز المقبل 2019.

اما كلمة رئيس جامعة الجيدو السيد شفيق الكتاني رحب بكل الحاضرين في هذا المولود الجديد في رياضة الجيدو و فنون الحرب المشابهة بتأسيس هذه العصبة ، مبرزا أن الجامعة بكل مكوناتها ستعمل جاهدا على دعم هذه العصبة ، من خلال برنامج لتكوين وتأطير الأساتذة في هذه الرياضة للنهوض برياضة الجيدو إلى أعلى مستوى وطنيا و قاريا و دوليا .

كما القى السيد احمد الهيقي عضو جامعي و حاصل على الحزام الاسود الدرجة الثالثة، كلمة تحسيسية عن علاقة الرياضة بالجهوية المتقدمة .

و اختتم اشغال الجمع العام المصادقة بالإجماع على تأسيس عصبة جهة طنجة - تطوان- الحسيمة للجيدو، وعلى قانونها الأساسي، و انتخاب موسى عقا رئيسا لهذه العصبة ، تم رفع برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله .



تطوان بلوس: ع.الحفيظ اوضبجي 
 




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news20656.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار