آخر الأخبار :
 

بورصة نيويورك ترحّب بأول شركة ناشئة أفريقية تقدر قيمتها بنحو بليون دولار

أصبحت شركة التجزئة جوميا (Jumia) التي تتخذ من نيجيريا مقرًا لها أول شركة ناشئة أفريقية في مجال التكنولوجيا يتم طرح أسهمها للاكتتاب العام في سوق نيويورك للأوراق المالية في 12 نيسان/إبريل.

كانت الشركة قد احتلت عناوين الصحف في العام 2013 لكونها صارت أول شركة ناشئة أفريقية تطاول الشركات العملاقة أو بالتعبير الإنجليزي (unicorn) والذي يشير في لغة قطاع التكنولوجيا إلى الشركة الناشئة التي تقدر قيمتها بنحو بليون دولار أو أكثر.

وشركة جوميا عبارة عن سوق افتراضي على الإنترنت، ينشط في 14 دولة في القارة الأفريقية. تستضيف مواقعها الخاصة بكل بلد منتجات لـ 81 ألف تاجر نشط، يبيعون كل شيء بدءًا من أجهزة التلفاز وحتى الصابون. وشملت البنود الأكثر مبيعًا في العام 2018 الهواتف الذكية والأحذية.

اكتسبت الشركة شهرة منذ إطلاقها في العام 2012 من خلال قيامها بتوصيل الطلبات إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى – وهو الأمر الذي لم يفعله كبار اللاعبين في التجارة الإلكترونية.

بيد أن التكلفة الإضافية للمضي قدمًا في سوق جديدة تعني أن شركة جوميا لم تحقق بعد أرباحًا سنوية، على الرغم من نمو إيراداتها بنسبة 39 في المئة في العام 2018. وهذا أحد أسباب انضمام شركة جوميا إلى سوق نيويورك للأوراق المالية.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news20329.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار