آخر الأخبار :
 

جماعة تطوان تناقش موضوع تخطيط حدود طرق عمومية

أحمد المرابط

من أجل تخطيط حدود طرق عمومية بمدينة تطوان ، إنعقد إجتماع رفيع المستوى بجماعة تطوان ،  ولتقريب القاريئ إلى كل حيثياته ننشر بيان الجماعة الحضرية لتطوان حول هذا الإجتماع الهام :

عقدت اللجنة المكلفة بالتعمير وإعداد التراب والبيئة والممتلكات وسياسة المدينة والمحافظة على الصحة العامة اليوم الثلاثاء 9 أبريل الجاري اجتماعا لها بقاعة محمد أزطوط ملحقة الجماعة ،  وترأس أشغال هذا الإجتماع نائب رئيس اللجنة السيد خالد السكيرج ، كما حضرها عدد من السادة أعضاء اللجنة وأطر الجماعة ، وتضمن جدول الأعمال مناقشة النقط التالية:

ـ دراسة مشروع تخطيط حدود الطريق العمومية رقم 198 من عرض 16 متر وطول 250 متر  بحي بوسافو ، وفقا لتصميم تهيئة مدينة تطوان الجديد.

ـ  دراسة مشروع تخطيط حدود الطريق العمومية رقم 363 من عرض 12 متر وطول 234 متر بحي المحنش.

ـ دراسة مشروع تخطيط حدود الطريق العمومية رقم 414 من عرض 14 متر وطول 70 متر تجمع ما بين شارع عبد الخالق الطريس وشارع 9 أبريل.

وفي بداية هذا الإجتماع رحب السيد نائب رئيس اللجنة بكل الحاضرين ، مذكرا بأهمية جدول الأعمال المطروح للنقاش خلال هذا الإجتماع .

وقدم السيد المهندس رشيد أكدي رئيس قسم التعمير والتدبير الحضري بجماعة تطوان مختلف المعطيات التقنية المرتبطة بهذه النقط ، حيث أبرز خلال هذا اللقاء إلى أن الطريق العمومية رقم 198 بحي بوسافو تربط بين الطريق رقم 197 المؤدية لحي القلاليين والطريق رقم 812 من عرض 16 متر، والتي تعتبر منطقة المشاريع المندمجة، وستساهم العزلة عن الساكنة.

كما أشار إلى أن الطريق العمومية رقم 363 بحي المحنش تعود ملكيتها إلى أربعة ملاك حسب التصميم الطوبوغرافي ، وستؤدي إلى فك العزلة عن هذ القطاع وستساهم في الإنعاش العمراني بالمنطقة .

أما الطريق العمومية رقم 414 الرابطة بين شارع عبد الخالق الطريس وشارع 9 أبريل ، فقد أكد السيد المهندس رشيد أكدي إلى أنها ستربط بين شارعين رئيسيين تتمركز حولهما مجموعة من المرافق والإدارات كمشروع بناء المستشفى الجهوي وكذلك مصحة خاصة قيد الإنجاز ، كما انها ستخفف من ازدحام حركة السير والجولان بالمنطقة.

وخلال هذ الإجتماع تدخل السادة أعضاء الجنة حيث أكدوا على أهمية هذه الطرق لتعزيز البنية الطرقية بالمدينة وفك العزلة عن بعض المناطق وتخفيف حركة السير والجولان ، مشددين  في نفس الوقت على ضرورة الحفاظ على التوازنات المالية للجماعة وتخفيف العبئ المالي على الجماعة من خلال تنفيذ هذه المشاريع .

وبعد التطرق إلى كل الجوانب المتعلقة بهذه المشاريع ، أوصى السادة أعضاء اللجنة بتأجيل النقطة الثانية من جدول الأعمال و المتعلقة بدراسة مشروع تخطيط حدود الطريق العمومية رقم 363 من عرض 12 متر وطول 234 متر بحي المحنش إلى اجتماع لاحق ، في حين أوصوا بإحالة النقط المتبقية على أنظار المجلس الجماعي قصد المناقشة والمصادقة.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news20259.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار