آخر الأخبار :
 

المركب التربوي لمجموعة مدارس هيأ نبدا بتطوان يحتضن محاضرة بعنوان" كيف تحقق اهدافك - منهج حياة

أشرف على تقديمها منتدب مستشار وكيل- وزارة التعليم بدولة قطرالخبير الدولي للتنمية البشرية"المهندس إبراهيم محمد عبدالله السادة".

فبعد الإفتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم اتلاها مقرأ المجموعة "الياس كركيش" ثُم الوقوف اجلالا للاستماع للنشيد الوطني الذي تفاغل معه جميع الحاضرين كالمعتاد ، القى الكلمة الترحيبية:
"الأستاذ فهد حدو اليخلوفي الرئيس المدير العام لمجموعة مدارس هيا نبدأ "، حيث قال :
فأصالة عن نفسي و نيابة عن الطاقم الإداري و التربوي الذي تترأسه "الأستاذة الباحثة هدى بكور" نرحب ونقدم الشكر للوفد القطري ، و أطر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان و على رأسهم "المدير الاقليمي السيد الدكتور فؤاد الرواضي"، والسلطات المحلية ، وأولياء أمور و آباء التلميذات والتلاميذ و الضيوف الكرام...... وأَتَم بأننا ماضون بعون الله عز وجل إلى تحقيق جميع أهدافنا و الإنفتاح على كل التجارب الإيجابية التي بإمكانها أن تمدنا بكل جديد و لتحقيق الجودة على جميع المستويات التي نطمح إلى تحقيقها لتجاوز كل العقبات و السلبيات . "و لذى و تماشيا مع التوجيهات السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده ننظم مثل هذه التظاهرات العلمية من أجل الرقي بالتعليم و البحث العلمي " ، و ننتظر من المهتمين ان يمدوا لنا يد العون والدعم و الإخلاص لتحقيق اهدافنا .. .

بعد ذالك أعطيت الكلمة "لرئيس المجلس الإداري للمجموعة السيد ابراهيم خميس النعيمي " الذي بدوره اثنى على المجهودات المبذولة من طرف حكومة "صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله" للرقي بالتعليم في البلاد وعلى حفاوة الترحيب الذي لقاه هو ومرافقيه بالمملكة من طرف جميع الجهات المسؤولة خلال إقامتهم بالمغرب الحبيب .

ثم انطلقت المحاضرة التي لقيت تجاوبا و تفاعلا إيجابيا من طرف الحضور مع "منتدب وكيل وزارة التعليم القطري المهندس ابراهيم محمد عبدالله السادة" الذي أبان من خلالها ان تحقيق الأهداف يأتي من خلال نهج خطة محكمة تتماشى مع إمكانيات وطموحات كل فرد وان لتحقيق ذالك لابد من تحديد دقيق للأولويات.. .

و أضاف المحاضر القطري خلال عرضه القيم بعرض عديد من الحلول لحل اغلب المشاكل الاجتماعية و النفسية و تجاوز كل الصعوبات في الحياة اليومية و أبرزها: عن كيفية تحقق اهدافك و طموحاتك والتغلب على كل الصعاب و اليأس والاحباط ، و اكد ايضا يجب على الفرد التحدي و التوكل على الله عز وجل في حياته اليومية و الاعتماد على هذه المحتويات في الحياة و تفعيلها لتحقيق الأهداف ، و
عوامل اخرى، طريقة تحقيق الاهداف - اسأل نفسك بكل اخلاص هل فعلا تريد ان تصبح الأفضل - لتكون لك قيمة وبصمة في المجتمع- خطة نجاح للحياة- ناقلة الأحلام إلى الواقع- أدعية مختلفة من ضمن خطة الحياة- أوقات و أعمال البركة- مفهوم الأهداف - كيف تحسن مستوى تحقيق اهدافك- كيف تحقق اهدافك بسرعة- كيف تحقق اهدافك في الدراسة - كيف يمكنك أن تحقق احلامك ، و كيف تحقق هدفك في الحياة - كيف اغير نفسي للأفضل و كيف تكون متميزا - البساطة والوضوح في تطبيق الامور- وازن حياتك تحقق اهدافك و أمنياتك، و اختتم عرضه بكلمة النجاح لا يتطلب عذرا .

واكدالمهندس والخبير الدولي للتنمية البشرية في اختتام محاضرته ان حضوره شخصيا للمؤسسة والوقوف على منهجها التربوي يعتبره تشريفا له .وانه سيعمل على نقل هذه التجربة الرائدة الى دولة قطر .



تطوان بلوس: ع.الحفيظ اوضبجي

م.عشيق




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news19934.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار