آخر الأخبار :
 

ألوس: متحمس لإعادة الجيش إلى السكة الصحيحة

حاوره: عماد المزوار


أكد الإسباني كارلوس ألوس فيرير(43 سنة)، المدرب الجديد لفريق الجيش الملكي لكرة القدم، أنه متحمس لتدريب الفريق العسكري لرغبته الجامحة في التعرف عن قرب على كرة القدم المغربية. وأضاف في حوار مطول خص به "المساء" قائلا: "أعتقد أن مستوى كرة القدم بالمغرب في كل مرة يتحسن تدريجيا، وكنت محتاجا لدخول غمار هذه التجربة الأولى لي بالمغرب، وبالتالي عندما أتيحت لي الفرصة لم أتردد في الموافقة على تدريب الفريق العسكري بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الجاري"، وتابع: "سنحاول جاهدين العودة بالفريق إلى سكته الصحيحة، واحتلال المرتبة التي يستحقها ضمن الصفوف الأمامية لأندية البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم"، وزاد قائلا: "هدفي في الوقت الراهن هو الفوز في المباراة المقبلة ضد فريق شباب الريف الحسيمي، والتعامل مع كل مباراة على حدة وتفكيرنا منصب على المباراة القادمة".

 
*كيف جاء تعاقدك مع فريق الجيش الملكي؟

 أظن أن تعاقدي مع فريق الجيش الملكي، لا يختلف عن باقي التعاقدات في عالم كرة القدم، إذ توصلت بعرض رسمي من مسؤولي الفريق العسكري، للمجيء إلى مدينة الرباط من أجل تدريب فريق الجيش الملكي، وكنت متحمسا لهذا العرض لرغبتي الجامحة في التعرف عن قرب على كرة القدم المغربية، وأعتقد أن مستوى كرة القدم بالمغرب في كل مرة يتحسن تدريجيا، وكنت محتاجا لدخول غمار هذه التجربة الأولى لي بالمغرب، وبالتالي عندما أتيحت لي الفرصة لم أتردد في الموافقة على تدريب الفريق العسكري بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الجاري.

* ما هي الأشياء التي شجعتك لتدريب الفريق العسكري؟


ـ حسنا، الجيش الملكي ناد كبير بتاريخ حافل بالألقاب والكؤوس، وحسب معلوماتي هو نادي لديه تاريخ كبير للغاية وأيضا الكثير من التقاليد، وأيضا جمهور متعطش يعشق فريقه حتى النخاع، وهي بالطبع أشياء تحفزنا للعمل كمدربين وسنحاول جاهدين العودة بالفريق إلى سكته الصحيحة، واحتلال المرتبة التي يستحقها ضمن الصفوف الأمامية لأندية البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم، على الرغم من أن وضعية الفريق العسكري في الوقت الحالي تبدو معقدة وصعبة.

** نحاول إعادة الفريق للمرتبة التي يستحقها، رغم أن وضعيته صعبة ومعقدة**


* ما هو تقييمك لحصيلة الجيش الملكي في الشطر الأول من بطولة هذا الموسم؟


ـ أظن أن حصيلة الفريق العسكري في مرحلة ذهاب بطولة هذا الموسم معقدة، بحكم أن الفريق حقق انتصارات قليلة وحقيقة النتائج لم تكن جيدة في الشطر الأول من البطولة، إذ حصد الفريق 15 نقطة من أصل 15 مباراة، جمعها من 3 انتصارات و6 تعادلات و6 هزائم.
من جهة أخرى، أعتقد أن فريق الجيش الملكي يجب أن يتواجد ضمن أندية مقدمة ترتيب البطولة الوطنية، بيد أن النتائج التي حققها في مرحلة الذهاب لم تكن جيدة، لكن سنحاول تدريجيا تغيير بعض الأشياء، وأن نضع منهجيتنا في العمل، ومحاولة مساعدة الفريق لإستعادة المرتبة التي يستحقها، ضمن الصفوف الأمامية لأندية البطولة الوطنية الإحترافية.


* كيف ترى التركيبة البشرية الحالية للفريق العسكري؟


ـ قضيت فترة قصيرة مع الفريق تقريبا أسبوعين، وأنا سعيد صراحة لأن لاعبي الفريق كان ترحيبهم لنا بشكل جيد، ولقد استقبلونا بموقف جيد للغاية، وأظن أن التركيبة البشرية الحالية لفريق الجيش الملكي جيدة، ومن الواضح أيضا أن هناك بعض المراكز بالفريق، كان يجب تقويتها بانتداب لاعبين جدد، لكن حاليا ليس هناك وقت للقيام بذلك بعد إغلاق سوق الإنتقالات الشتوية.
على العموم، أنا راض على التركيبة البشرية للفريق وسنعمل مع اللاعبين الذين هم معنا في الوقت الراهن.


* ألا تعتقد أن مشكل الفريق العسكري هو ذهني أكثر من أي شيء آخر؟


ـ حسنا، عندما يتواجد فريق في مرتبة بأسفل الترتيب، دائما يكون المشكل هو الجانب النفسي وهو أمر ليس بالشيء الهين، ودائما اللاعبين عندما لا تكون النتائج جيدة يلعبون ببعض القلق، وهو ما شاهدناه في المبارتين الماضيتين ضد فريقي الرجاء الرياضي والمغرب التطواني، وبالتالي دائما يلعبون بمستوى نفسي معقد، لأن وضعية الفريق ليست جيدة وهذا الأمر لا يساعد، بيد أنه يجب أن نحاول إزالة هذه الوضعية من ذهنية اللاعبين، ومحاولة لعب كرة القدم بأسلوبنا ثم الإنتصار في المباريات.

** أخطط في الوقت الراهن للفوز في المباراة المقبلة، وحاليا لا أفكر أبعد من ذلك**


* ما هو الهدف الرئيسي المسطر مع الفريق هذا الموسم؟


ـ هدفي في الوقت الراهن هو الفوز في المباراة المقبلة ضد فريق شباب الريف الحسيمي، والتعامل مع كل مباراة على حدة وتفكيرنا منصب على المباراة القادمة، وحاليا لا يجب التفكير أبعد من ذلك، بقدر ما أن هدفنا يجب أن يكون هو الإنتصار نهاية كل أسبوع، والذهاب مباراة تلو أخرى.


* هل لديك فكرة تقنية عن البطولة المغربية؟


ـ بالطبع، حصلنا على معلومات تقنية عن البطولة المغربية الإحترافية، وفي الحقيقة لدينا ما يكفي من المعلومات عن الدوري المغربي، ونعلم أنها بطولة تعتمد أكثر على الجانب البدني، بالإضافة إلى تواجد لاعبين بمؤهلات تقنية جيدة، وأقوياء على المستوى البدني، وهي بطولة صعبة ومعقدة، ونحن سعداء للتواجد هنا بفريق الجيش الملكي.


* في ختام هذا الحوار، ما هي رسالتك إلى جماهير الجيش الملكي؟


ـ نطلب من جماهيرنا المواصلة في دعم ومساندة فريق الجيش الملكي، وأعتقد أن لدينا أفضل المشجعين في المغرب، ولدينا جمهور يعشق فريقه حتى النخاع وسنعمل من أجلهم لأنهم يستحقون الأفضل، وسنحاول جاهدين الفوز في المباريات المقبلة لإسعادهم.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news19592.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار