آخر الأخبار :
 

مبادرة مدنية لحماية الشباب من الجريمة

تنظم الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب بشراكة مع وزارة العدل لقاء دراسيا تحت شعار لنتحد جميعا لحماية الشباب من الجريمة وذلك يوم السبت 9 فبراير 2019 بالمعهد العالي للقضاء بالرباط. 
و تأتي مبادرة الشبكة إلى جانب التفاعل المهم و الجدي من طرف وزارة العدل الى التركيز على التدابير الوقائية ضمن السياسات العمومية ذات الصلة بقضايا  الشباب لتقليص الجريمة في أوساط الشباب، وما تخلفه من آثار سلبية على الفرد و المجتمع و تكلفتها الاجتماعية و الاقتصادية و الأمنية. 
 وتندرج أيضا هذه المبادرة  في   الوقوف على التطورات و التحولات السريعة التي يعرفها المجتمع المغربي وظهور العديد من المشاكل التي تعترض الشباب في مجالات متعددة  وضمنها التحسيس بخطورة الجريمة الإلكترونية  ، وتعاطي المخدرات و الهدر المدرسي الذي يشكل أحد روافد الجريمة. 
وسيعرف اللقاء مشاركة عدة قطاعات  حكومية إلى جانب مشاركة  الادارة العامة للأمن الوطني، وإدارة السجون و المندوبية السامية للتخطيط و فعاليات المجتمع المدني وخبراء وباحثين في المجال. 
كلها ستلتئم لفتح حوار و نقاش على واقع الجريمة في أوساط الشباب و الطرق والسياسات الكفيلة في محاصرتها، عبر توحيد المجهودات بين كافة الفاعلين  نحو اقرار سياسة  جديدة  للشباب تستوعب هذا  الإمكان  البشري وهذه الفرصة الديمغرافية  للإستفادة منها إيجابيا لصالح التنمية و حمايتها من مظاهر الانحراف و الجريمة.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news19564.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار