آخر الأخبار :
 

انطلاق معرض "ليلة الاروقة بتطوان"

اعطى انطلاق مساء الامس الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال نيابة عن الوزير السيد  عبد الاله عفيفي  فعاليات الدورة الثالثة عشرة ب "ليلة الأروقة" مركز  تطوان للفن الحديث بتطوان .

وجاءت في كلمة الوزرة التي القاها عفيفي أن÷ لأول مرة تنظم ""ليلة الأروقة" خارج مدينة الرباط ، وذلك لما تحمله تطوان من مكانة تاريخية في مجال  الثقافة والفن التشكيلي بالخصوص. كما أنه يتواجد بالمدينة أقدم مدرسة للفنون على الصعيد الوطني .إذ تأسست في الاربعينات من القرن الماضي.

وأضاف الوزير أن تطوان تعتبر حاضنة أهم التجارب التشكيلية المغربية، وشاهدة على أهم الانعطافات الكبرى للحركة التشكيلية"، مبرزا جهود الوزارة في حفظ مجموعة من المعالم الثقافية على مستوى المدينة التي تزخر بتراثها المتنوع .

كما أن موقعها المطل على كافة الآفاق والجغرافيات التشكيلية العربية والمتوسطية ساهم  في "تطوير الفن التشكيلي والرقي بالذوق العام.

 

وللإشارة شارك في هذا المعرض 32 فنانا تشكيليا يشكلون مجموع ة من المدارس الفنية المختلفة كما  افتتح ايضا  معرضا بمدرسة الصنائع بتطوان.

وبهذه المناسبة  تم تكريم بعض أساتذة الفن وعلى راسهم " بوزيد بوعبيد"، باعتباره كأستاذ بالمعهد الوطني للفنون الجميلة أو كفنان تشكيلي، أو كفاعل في الحفاظ على البنيات التحتية الفنية بالمدينة.

تطوان بلوس





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18922.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار