آخر الأخبار :
 

محلل : الاحتجاجات في فرنسا "مشهد ما قبل الثورة"

قال الكاتب والمحلل المقيم في باريس، حسين حمود، إن الاحتجاجات التي تشهدها الساحة الفرنسية وصدامات بين الشرطة والمتظاهرين هي "مشهد ما قبل الثورة"، مشيرا إلى أن الأوضاع الاجتماعية أصبحت محتقنة للغاية.

وأضاف حمود خلال مداخلة لفضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية سهام عبدالقادر، أن ما يحدث هو نتيجة لمعارك سياسية ألقت بظلالها على المواطن الفرنسي، لافتا إلى أنه قبل احتجاجات "السترات الصفراء" كانت هناك معارك طاحنة مع النقابات العمالية، لتأتي "السترات الصفراء" لتنضم للمشهد على خلفية زيادة أسعار الوقود.

وأوضح حمود أن الحكومة الفرنسية بدأت تتراجع عن الموقف المتعنت، لافتا إلى أن الأحزاب السياسية بعد أن كانت تنأى بنفسها قليلا بدأت تدخل في المشهد في محاولة توليد المزيد من الضغط على الحكومة، متابعاً أن الأيام القادمة تحمل المفاجأت، مؤكدا أنه في حالة تراجع الرئيس "ماكرون" عن قراره بالزيادات ستكون أول "نكسة" للسياسات الاصلاحية التي حاول اقراراها منذ العام.

وأشار حمود إلى أن الطبقة الوسطى، وهي الغالبية العظمى من الشعب الفرنسي، بدأت تنجذب بشكل كبير نحو المواجهة، وعندما تدخل الطبقة الوسطى في معارك في الشارع كتلك يصبح الوضع معقد للغاية،

 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18893.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار