آخر الأخبار :
 

فرقة الإبداع لمسرح الشباب بالفنيدق تبهر الجميع في مهرجان الفنيدق الجهوي لمسرح الشباب

عرفت عرض مسرحية رائعة و تفاعل معها الجمهور الغفير بشكل كبير تحت عنوان " حاكر و محكور " نجاحا و اقبالا كبيرا بشكل لا يتصور حيث عرفت المسرحية التطرق لعديد من المواضيع ذات حساسية التي يعاني منها ساكنة الفنيدق و الاقليم و المجتمع المغربي عامة ، في مختلف القطاعات، المسرحية كانت من تقديم فرقة الإبداع لمسرح الشباب بالفنيدق التي تتوفر على طاقات شابة من مدينة الفنيدق و لها مستقبل كبير في ميدان المسرح ، التي صفق لها كل الجمهور الغفير الذي غصة بكثافة قاعة دار الثقافة بالفنيدق مساء الجمعة 16 نوفمبر الجاري و كانت من تاليف و إخراج رئيس جمعية الإبداع و مدير المهرجان عادل احسيسن، و تشخيص ايوب الهيشو، و محمد دواس خالي ، و شيماء بن عياد ، و عادل احسيسن، و زينب اولاد غالم، و ايمن المسكين و سارة حجو ، و منار حرفان.
 
و تميز حفل افتتاح فعاليات النسخة الاولى لمهرجان الفنيدق الجهوي لمسرح الشباب بتكريم ذ. بوشعيب عسود أحد الاساتذة بالمدينة الذي كان له دور كبير في استمرارية هذه طاقات الشابة لفرقة الإبداع لمسرح الشباب، إضافة ورشة حول تقنيات إعداد الممثل تحت إشراف الفنان محسن حمود. 
و نظم هذا العرس الثقافي بالفنيدق من طرف جمعية الإبداع لمسرح الشباب بالفنيدق الذي يترأسها الأستاذ عادل احسيسن ، و جمعية المحترفة للثقافة و الفن ، و بدعم من وزارة و الثقافة و الاتصال- قطاع الثقافة. 
                                        
 
  المهرجان جاء ليتبث على أن مدينة الفنيدق تزخر بطاقات في المسرح ، اضافة الى 
تعزيز التواصل وتبادل الخبرات وتجارب الفرجات المسرحية بين الفرق لتنمية فعالياتها المقرونة بوعي قيمي لسيكولوجية الشباب و اليافعين، والمرتكزة على حرفية مسرحية تستشرف عناصر الإمتاع والترفيه.
 
 كما تضمن المهرجان  عروضا لفرق وازنة تمثل جهة طنجة - تطوان- الحسيمة ، بالإضافة الى ورشات تكوينة وندوات متنوعة أشرف عليها كبار أساتذة المسرح ، منها وورشة حول تقنيات في فن التشخيص، وندوة حول رهانات مسرح الشباب .
 
 
  
تطوان:  ع.الحفيظ اوضبحي




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18790.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار