آخر الأخبار :
 

رئيس مجلس العمالة العربي المرابط يسلم مفاتيح حافلات النقل المدرسي بالعالم القروي

عقب مراسيم حفل الانصات الخطاب الملكي السامي مساء يوم الثلاثاء 6 نوفمبر الجاري بمقر عمالة المضيق الفنيدق بمناسبة الذكرى الـ 43 للمسيرة الخضراء المظفرة، الذي تراسه عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد ياسين جاري، تم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون لتسيير خمس حافلات للنقل المدرسي لتلاميذ وتلميذات بالجماعتين الترابيتين العليين وبليونش دعما للتمدرس ومحاربة الهدر المدرسي .
و التي تجمع مجلس عمالة المضيق الفنيدق و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والجماعتي العليين و بليونش و جمعيتين للنقل المدرسي بالجماعتين المعنيتين، و قد قام رئيس مجلس العمالة بتسليم حافلات النقل المدرسي للجماعتين بساحة العمالة مساء أمس الثلاثاء بمناسبة ذكرى 43 للمسيرة الخضراء المظفرة .
 
والتي تأتي في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي بعمالة المضيق الفنيدق و ذلك في السياق الجهود الرامية إلى دعم قطاع التربية الوطنية عبر أسطول سيارات النقل المدرسي بالاقليم ، قصد التصدي لظاهرة الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ المنحدرين من الوسط القروي ، خاصة في صفوف الفتاة القروية ، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ ، و ذلك من أجل تحسين ظروف التمدرس و الرفع من جودته خصوصا بالعالم القروي.
 
وجدير بالذكر، أن هذه الاتفاقية ستعزز من عدد أسطول النقل المدرسي إلى 12 حافلة. وقد أبرز السيد رئيس مجلس العمالة على أن الأسطول سيساهم في محاربة الهدر المدرسي بالوسط القروي وسيسهل أيضا على التلميذات والتلاميذ عملية التنقل والولوج للمؤسسات التعليمية.
وتجدر الإشارة بأن مجلس العمالة سيقوم بتدبير وتسيير أسطول النقل المدرسي المكون من 12 حافلة، بجميع حاجياته والمتمثلة في السائقين والبنزين والتأمين والصيانة، ويعد هذا المرفق من الإختصاص الذاتي لمجلس العمالة حسب القانون التنظيمي لمجالس العمالات والأقاليم.
 
 
 
تطوان بلوس: ع.الحفيظ اوضبحي
 
 
 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18660.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار