آخر الأخبار :
 

بطولة مفتوحة في رياضة (الدارتس) السهم القصير

في  اطار احتفال الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال ، تنظم جمعية أبطال تطوان بطولة مفتوحة في رياضة السهم (الدارتس) وتعني السهم القصير، وذلك يوم الاحد 25 نونبر 2018 بمقر الجمعية الكائن بحي زيانة شارع رياض ابتداء من الساعة الثالثة والنصف ، وسيتم توزيع الجوائز على الست الاوائل.

وللإشارة تمارس هذه اللعبة "السهام المريشة" (الدارتس) في حوالي 80 دولة. وقد بدأت في الجزر البريطانية حيث تعتبر لعبة شعبية. وهي تمارس داخل الأندية، حيث يوجد ببريطانيا حوالي 7000 ناد للرجال الممارسين لهذه اللعبة وحوالي 400 ناد نسائي. ويرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، حيث بدأت كلعبة في الهواء الطلق عندما كان الرماة يرمون سهامهم بالأيدي في اتجاه هدف. وفيما بعد تم تغيير الهدف إلى قطعة متكونة من جذع شجرة وأصبحت اللعبة تمارس داخل البيوت. وكانت لعبة السهام المريشة شعبية جدًا خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر الميلاديين. انتقلت اللعبة إلى أمريكا مع المستوطنين الأوائل. كان رماة القرون الوسطى يستعملون سهامًا يدوية يبلغ طولها حوالي 25سم. أما السهام المريشة القصيرة جدًا، والتي تصنع عادة من المعدن أو البلاستيك، فقد بدأ استعمالها في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي.

وقد قرر اعضاء المكتب المسير لجمعية أبطال تطوان على إدخال رياضة الدارتس ضمن الرياضات التي تمارس بنادي الهيئة باعتبارها إحدى رياضات الرمي وتتميز كونها رياضة ذهنية وبدنية ،و لا تحتاج هذه الرياضة إلى ملاعب مجهزة أو مصروفات رأسمالية كبيرة حيث يمارس اللاعبون مهارة الحسابات ومهارة التصويب في وقت واحد، وهي إحدى الرياضات الشهيرة في العالم بل حيث يمكن ممارستها في كل الأماكن الخاصة بالمنازل أو أماكن الانتظار والراحة في جميع النوادي الرياضية والاجتماعية .

عن الجمعية



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18654.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار