آخر الأخبار :
 

مديرة المخابرات الأمريكية تحضر أشـ ـلاء من خاشقجي وتعرضها أمام البرلمان الأوروبي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لمديرة المخابرات الامريكية وهي تعرض صورا لأشلاء وجسد الكاتب والصحفي الشهير جمال خاشقجي الذي قتلته السعودية وقطعت جسده في القنصلية السعودية بإسطنبول.

زعمت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، الأربعاء، أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، جينا هاسبل، استمعت لتسجيلات صوتية خاصة بواقعة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، خلال زيارتها لتركيا.

جاء ذلك في خبر نشرته الصحيفة المذكورة، وأسندته إلى “مصادر(لم تسمها) لديها معلومات بشأن اجتماعات هاسبل” في تركيا التي بدأت لها زيارة الثلاثاء؛ بهدف مراجعة الأدلة بشأن قضية قتل خاشقجي.

وبحسب ما ورد في الخبر فإن المصادر قالت بحق التسجيلات الصوتية “لقد كانت مقنعة”، وأن هذا من شأنه أن يشكل مزيدًا من الضغوط على المملكة العربية السعودية.وبعد 18 يومًا على وقوع الجريمة، أقرت الرياض، السبت الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، معتبرةً أن الأمر حدث جراء “شجار وتشابك بالأيدي” أفضى إلى مقتله.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فجر الجمعة أن جينا هاسبل مديرة وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” قد قدمت للرئيس دونالد ترامب الخميس تقريرا عن قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي قبل ثلاثة أسابيع في قنصلية بلاده في إسطنبول. وكانت هاسبل في زيارة إلى تركيا للتباحث مع المسؤولين الأتراك في القضية والاطلاع على ما لديهم من أدلة.

قال فجر الجمعة روبرت بالادينو، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن جينا هاسبل مديرة جهاز المخابرات المركزية الأمريكية قد قدمت للرئيس دونالد ترامب تقريرا يتعلق بقضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في إسطنبول وعلى يد فريق مخابراتي سعودي، وتضمن التقرير “خلاصاتها وتحليلاتها عن زيارتها إلى تركيا”، رافضا الغوص في فحوى التقرير.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18569.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار