آخر الأخبار :
 

حكومة العثماني تصدم المغاربة باستمرار التوقيت الصيفي

 

يرتقب المغاربة قرار اجتماع مجلس الحكومة   الذي سيناقش  اليوم على الساعة التاسعة صباحا إضافة ستين دقيقة إلى التوقيت القانوني للمملكة بشكل دائم، أي التوقيت الصيفي (غرينتش+ 1 ساعة).

وقد خلف هذا الموضوع انتقادات واسعة ومعارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين  بإلغاء القرار. هذا في الوقت الذي كان فيه المغاربة ينتظرون نهاية زيادة هذه الساعة التي أربكتهم خصوصا التلاميذ  وأولياء أمورهم.

وقد استغرب النشطاء عبر مواقعهم أن اجتماع  الاستثنائي للمجلس الحكومي سيناقش هذه النقطة الوحيدة بالرغم وجود عدد كبير من المواطنين يطالبون بإلغائها بصفة رسمية  باعتبارها جريمة في حقهم وحق الطفولة .

وحسب ما جاء في المشروع الذي توصلت تطوان بلوس بنخة منه أن  استمرار بالتوقيت الصيفي (غرينتش+ 1 ساعة). يبقى مجرد تجريب على حساب العديد نت المواطنين ، باعتبار أن المغاربة أصبحوا حقلا للتجارب . بالرغم ان هذه التجربة مرت سنة 1984 وكانت فاشلة جدا أرهقت  الجميع وكادت أن تكون الضربة القاضية لهم  رغم أن التوقيت المدرسي أنداك كان على الساعة الثامنة والنصف.

وقد علق أحد النشطاء على هذا الاجتماع الذي يتراسه رئيس الحكومة بقوله : لماذا لم يكن اجتماع الوزاري على الساعة الثامنة صباحا بدل الساعة التاسعة ، حتي يحسون ولو مرة واحد بمعاناة الاطفال وأولياء امورهم.

في حين علق البعض  ويتساءلون :أن التبعية لاوروبا تشمل الاشياء التافهة ولماذا لا تشمل الوضعية الاجتماعية في المساواة الاجور والتغطية الصحية ؟ فمن المستفيد من استمرار التوقيت الصيفي ؟

تطوان بلوس
تحميل المرسوم 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18533.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار