آخر الأخبار :
 

افتتاح وحدة خاصة بالتعليم الأولي بمدرسة موسى ابن نصير الابتدائية بمدينة مرتيل

بمدرسة موسى ابن نصير الابتدائية بمدينة مرتيل ، افتتحت وحدة خاصة بالتعليم الأولي لفائدة أبناء الأحياء المجاورة، لتزرع في نفوس البراعم حب المدرسة والرغبة في التميز منذ خطواتهم الأولى في مسار دراسي طويل. 
حوالي 138 تلميذا، 44,92 في المائة من بينهم من الإناث، يلجون كل يوم أبواب وحدة تعليم الأولي، حيث يتلقون المبادئ التربوية الأولى، من قبيل الإعداد للقراءة والتخطيط والكتابة والتواصل الشفهي والرياضيات والتربية الفنية والتربية البدنية والقرآن الكريم.
وتتوفر الوحدة، التي تمتد على مساحة 200 مترا مربعا بساحة مدرسة موسى بن نصير، على قاعتين للدراسة وقاعة للألعاب التربوية والترفيه وساحة للألعاب، حيث تطلب بناؤها غلافا ماليا بقيمة تفوق 590 ألف درهم، من بينها مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تصل إلى 115 ألف درهم.
وتستهدف الوحدة، التي أنجزت بشراكة بين المبادرة الوطنية والجماعة الحضرية لمرتيل رتيل والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني (الوعاء العقاري والتجهيز) وجمعية آباء وأمهات مدرسة موسى بن نصير (التسيير)، الأطفال بين 4 و 6 سنوات المنحدرين من الفئات الهشة بالأحياء القريبة.
وبشكل خاص، تعمل الوحدة على الاهتمام بالناشئة وصقل مهاراتها، وتمكينها من الانفتاح على المحيط التربوي الخارجي، والتأهيل النفسي للطفل وإدماجه في المحيط التربوي، وتهييئ التلاميذ لولوج جيد للمسلك الابتدائي، والتدرج فيه بنجاح.
في هذا الصدد، أكدت لطيفة الزيواوي، رئيسة جمعية آباء مدرسة موسي بن نصير والمشرفة على وحدة التعليم الأولي بمدرسة موسى بن نصير، أن هذه الوحدة رأت النور عام 2015 بفضل دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تعتبر ورشا ملكيا ساميا، أولى عناية خاصة بالتعليم الأولي لإصلاح قطاع التربية الوطنية.
واعتبرت أنها تهدف إلى تثمين الرأسمال البشري بمدينة مرتيل ، من خلال استقبال أطفال الأحياء المجاورة الذي لا يتجاوز عمرهم الست سنوات، موضحة أن الوحدة تستقبل هذا الموسم 138 تلميذا وتلميذة، موزعين على 70 طفلا بالمستوى الأول و 68 طفلا بالمستوى الثاني.
وشددت على أن أطر الوحدة، الذين يتكونون من 4 مربيات ومشرفة عامة ومشرفة تربوية، تسهر على تنمية قدرات المتعلمين الصغار لضمان استمرارهم داخل المنظومة التربوية ومحاربة الهدر المدرسي، موضحة أن تلاميذ وحدة التعليم الأولي يتم تسجيلهم بشكل تلقائي في المستوى الأول بمدرسة موسى ابن نصير عند بلوغهم 7 سنوات.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18474.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار