آخر الأخبار :
 

مطالبة أرباب المقاهي والمطاعم من طنجة بتغيير القوانين المنظمة للقطاع

طالب مشاركون في الملتقى الوطني  الاول لارباب المقاهي  والمطاعم والمقشدات، المقام بعد  زوال يوم السبت 13  اكتوبر 2018، بقصر بلدية طنجة، الذي  حضره  ممثلوا  القطاع من مختلف ربوع المملكة، ومسؤولين ومنتخبين وطنيين وجهويين ومحليين. بضرورة التصدي  للحيف الممارس في حقهم  على مدار  العام، عبر الضرائب المرتفعة والمبالغ فيها  المفروضة عليهم،  جراء استغلالهم المؤقت  للفضاء العام، اضف الى ذلك  الرسومات الخاصة  بالمشروبات، المتفاوتة من مدينة الى أخرى،    فضريبة المؤلف المرتقب معالجتها، في القرب العجيل، خلال اجتماع مع  وزير الثقافة والاتصال.

  بحيث اعتبر نور الدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لاراب المقاعي والمطاعم بالمغرب، بكون القوانين المعمولة بها حاليا، تعد بمثابة سيف فوق رؤوس المهنيين  والمستثمرين في  المجال، والتي اغلبها مصاغة من طرف  المجالس المنتخبة، والبرلمان،   مما يؤدي الى الحجز  على العديد من اصول المهنيين،  جراء تراكم الديون عليهم  السنوية، فتصل الى الملايين من السنتيمات. مطالبا بتعديل القوانين  الخاصة بالقطاع، عبر صياغة مذكرة مطلبية،  تتماشى، مع المتغيرات الداخلية والدولية.  

  من جهته طالب  حسن جرجور الكاتب الجهوي للجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم، لطنجة تطوان الحسيمة، جل المتدخلين في القطاع،  العمل  بجل اقاليم جهة الشمال، من  أجل التغلب على الاكراهات الحالية، والمستقبلية المرتقبة، مبديا استعداده،  التضحية بوقته، لحل جل الاشكالات التي يعرفها القطاع، لاسيما المرتبطة بالضرائب المجحفة في حق المستثمرين في القطاع. المشغل ليد عمالمة مهمة،  بطريقة مباشرة وغير مباشرة، والمساهم في النسيج الاقتصادي الوطني والمحلي.

 

عبد السلام العزاوي




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18407.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار