آخر الأخبار :
 

جماعة تازاغين التابعة لتراب عمالة درويش تعاني الإقصاء

أحمد المرابط

في شمال المغرب ومن ضواحي الريف ، عمالة إقليم درويش وتحت نفوذ ترابها من جماعة تازاغين المتواجدة بالضبط بين مدينتي منارة الحسيمة والناظور .......جماعة تازاعين تم تهميشها وإقصاؤها من قبل أصحاب الكاسكيطات الحزبية الذين يتملقون على الساكنة في الإنتخابات ويختفون بعدها ويتركون وعودهم متلاشية ، ودليل الإدانة أن هاته الجماعة بها مساكن رفيعة المظهر إلا أن مياه الشرب منعدمة ، جعلت الساكنة تشرب من خزانات مائية متحركة   مياهها غير صحية وذات دوق مالح  ، ومن أراد إدخال الماء لمنزله مطالب ب أداء مبلغ يناهز 5000 درهم ، كما أنه لا توجد لشبكة المائية ،علماً أن الساكنة تنبهر حين تجد المياه وهي تتلف في بعض الضيعات ؟؟؟ وفي هذا الصدد نستحضر خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لاعتلائه عرش أسلافه الميامين حيث  أكد مايلي :

 شعبي العزيز،

إن حرصنا على النهوض بالأوضاع الاجتماعية، ورفع التحديات الاقتصادية، لا يعادله إلا عملنا على الحفاظ على الموارد الاستراتيجية لبلادنا وتثمينها؛ وفي مقدمتها الماء، اعتبارا لدوره الرئيسي في التنمية والاستقرار. قال تعالى: ” وجعلنا من الماء كل شيء حي”. صدق الله العظيم.

فالمخطط الوطني للماء، يجب أن يعالج مختلف الإشكالات المرتبطة بالموارد المائية خلال الثلاثين سنة القادمة.

كما أن الحكومة والمؤسسات المختصة، مطالبة باتخاذ تدابير استعجالية، وتعبئة كل الوسائل لمعالجة الحالات الطارئة، المتعلقة بالنقص في تزويد السكان بالماء الصالح للشرب، وتوفير مياه سقي المواشي ))

 كما أن منطقة تازاعين تنعدم منها عدة مرافق هامة للساكنة ... جماعة تازاغين كما أشرنا موقع سياحي على البحر الأبيض المتوسط وبها سكن جميل المظهر  





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18384.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار