آخر الأخبار :
 

وزير الثقافة والإتصال يفتتح فعاليات الدورة السادسة عشرة للفيلم القصير المتوسطي بطنجة

طنجة : أحمد المرابط

بحضور السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال وشخصيات وازنة تم افتتاح فعاليات الدورة 16 للفيلم القصير المتوسطي بطنجة ، وهذا بلاغ الجماعة الحضرية لمدينة طنجة حول هذا الحفل الكبير :

ينظم المركز السينمائي المغربي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة نصره الله، الدورة السادسة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة خلال الفترة الممتدة ما بين 01 و 06 أكتوبر 2018 . بهذه المناسبة تشرف السيد محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة بإلقاء كلمة ترحيبية في افتتاح  فعاليات هذا المهرجان، إلى جانب حضور السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال و السيد محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة والسيد محمد صارم الفاسي الفهري رئيس المركز السينمائي المغربي، والسيد حسن بلخيضر نائب رئيس المجلس الإقليمي لطنجة أصيلة، وكذا شخصيات من عالم الثقافة والفن، ومهنيين و محترفين في الفن السينمائي، من المغرب ودول متوسطية؛ و ذلك مساء يومه الاثنين 01 أكتوبر 2018 بقاعة سينما روكسي بطنجة.

 يشتمل برنامج هذه الدورة عرض 44 فيلما قصيرا من إنجاز دول البحر الأبيض المتوسط في إطار مسابقة رسمية، بالإضافة إلى تكريم  خاص لضيف هذه الدورة"الفيلم القصير الفرنسي"، وعقد لقاءات وندوات تتطرق لمواضيع تخص الفيلم القصير المتوسطي، إضافة إلى أنشطة أخرى موازية.

هذا و تترأس المخرجة والمنتجة المغربية تالا حديد لجنة تحكيم الدورة السادسة عشر لهذا المهرجان، والمتكونة من السيدات والسادة الأعضاء: آنا لونكو، مخرجة (رومانيا)، و باربارا لوري دو لا كاريير، صحفية ناقدة سينمائية ومبرمجة (فرنسا/ ألمانيا)، و محمد الشريف الطريبق، مخرج (المغرب)، و تشيما مونيوز، مسؤول برنامج "كيمواك" (وكالة الأفلام القصيرة الباسكية) (إسبانيا)، و فابريس ماركا، مخرج ومسؤول البرمجة بوكالة الفيلم القصير (فرنسا)، و محمد بويسف الركاب، روائي وباحث (المغرب).

وستمنح اللجنة الجوائز التالية: الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة لجنة التحكيم، جائزة أفضل إخراج، جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل أداء نسائي، جائزة أفضل أداء رجالي. وتتبارى على جوائز المهرجان 44 فيلما تمثل 18 دولة متوسطية تم انتقاؤها من بين 300 فيلم قصير توصلت اللجنة المنظمة بطلبات تسجيلها، وذلك منذ إعلان تسجيل الأفلام للمشاركة في المسابقة.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18306.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار