آخر الأخبار :
 

الدورة السابعة مهرجان طنجة زووم Tanjazoom

 طنجة زووم ، هو أول مهرجان للفيلم القصير الاجتماعي ينظم  بمدينة طنجة من طرف شبكة  طنجة زووم و جمعية كاسال دلس انفانتس بشراكة مع منظمة أوكسفام OXFAM.

جميع الأفلام المشاركة عبارة عن أفلام وثائقية و أفلام قصيرة تتمحور حول قضايا اجتماعية معاصرة، وقد تم إنجازها من طرف شباب هواة من أحياء مدينة طنجة وباقي المدن المغربية، مع مشاركات من خارج أرض الوطن خاصة إسبانيا، إيطاليا و فرنسا.

مهرجان طنجة زووم رأى النور سنة 2012 وإلى الآن في - دورته السابعة-  استطاع أن يحافظ على طابعه التربوي والاجتماعي والثقافي مانحا للجمعيات و الشباب الهواة فرصا لإبراز مواهبهم  والتعبير عن طريق الصوت والصورة على آرائهم حول أهمية القضايا الاجتماعية التي تستلزم المعالجة والإصلاح.

ينطلق المهرجان يوم 27 شتنبر و يمتد طيلة الثلاثة أيام الموالية، تحت شعار المستقبل على الشاشة، سيتم احتضان فقرات المهرجان من طرف المكتبة الوسائطية و الخزانة السينمائية بطنجة، حيث ستنظم طيلة أيام المهرجان ورشات تكوينية صباحية حول كتابة السيناريو و السينما الاجتماعية من منظور الفن السابع، و كذلك ورشات حول تقنيات إنجاز وثائق الويب.

كما يتضمن البرنامج  لقاءات و موائد مستديرة حول مواضيع مختلفة كالهجرة و الإعاقة و النوع تتخللها عروض لأفلام وثائقية تتم مناقشتها بحضور مخرجيها و متخصصين حسب موضوع العرض، فيما سيتم تخصيص الفترة المسائية لعرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية التي تتكون من ثلاث أصناف: صنف الفيلم القصير جدا، صنف الفيلم القصير ثم صنف الفيلم الوثائقي.

لجنة تحكيم هذه الدورة تتشكل من:

 الأستاذة نعمة بن عثمان:  ممثلة

الأستاذ بلال مرميد    : ناقد سينمائي

الأستاذ عبد الله شكير: ممثل ومخرج

الأستاذ عبد المالك أصريح:  باحث وفاعل جمعوي.

 

عن لجنة الإعلام والتواصل





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news18187.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار