آخر الأخبار :
page.php?6

"الوشم لفاطمة اكلاز يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان هواة السينما القروية

توج فيلم"الوشم" للمخرجة فاطمة اكلاز من الفقيه بنصالح بالجائزة الكبرى للدورة الأولى لمهرجان هواة السينما القروية، التي اقيمت من26 الى 28 يوليوز الماضي بأولاد عبدون ضواحي خريبكة.

وعادت جائزة الإخراج لفيلم"عودة الروح" للمخرج محمد ذهبي من الفقيه بنصالح ايضا، فيما آلت جائزة السيناريو لفيلم" اناروز"لمصطفى اوكويس من خريبكة لتوفره على عناصر الكتابة الدرامية وفعالية الحبكة وأهمية الطرح 

ونوحت لجنة التحكيم التي ترأسها مجيد ساداتي وعضوية لبنى اليونسي وسعيد الزواري، بفيلم" 3000 متر موانع" للمخرج سعيد النظام من سطات، لمشاهده القوية رغم عدم تكامل عناصر الكتابة والإخراج والتوظيف غير الموفق للصوت.

وشهدت الدورة فقرات متنوعة من أبرزها تنظيم ندوة ساهمت بها الفيدرالية المغربية لسينما الهواة حول سينما الهواة أداة لتوثيق القرية المغربية، فضلا عن ورشة حول صناعة الفيلم الوثائقي أطرها المخرج والمنتج طاهر عبدلاوي بأولاد بوغادي وحطان.

 كما تم بالمناسبة تكريم كل من الفنان محمد عاطر وعز العرب العلوي، ومؤسسة مهرجان السينما الأفريقية، ودولة فلسطين ضيف شرف الدورة، في شخص الناقد السينمائي وليد القنة والمخرج طارق يخلف، فضلا عن تنظيم معرض للفن التشكيلي من توقيع الفنانة خدوج السليماني



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news17792.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار