آخر الأخبار :
 

تواصل عروض مسرحية"رحلة بين الحاء والباء" بمراكز الاصطياف

تواصل مسرحية"رحلة بين الحاء والباء" لنادي المسرح بمدرسة النصر بمريرت جهة بني ملال خينفرة، عروضها المتميزة، بمراكز الاصطياف، ضمن جولة فنية تنظمها جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي لهذه المسرحية التي فازت بجائزتها الكبرى في الدورة الأولى من مهرجانها الوطني ابريل الماضي.
واكد الرئيس المؤسس للمهرجان الفنان محمد الجم أن جولة هذه المسرحية وهي من إخراج وتأليف الحموتي البكاي، والتي انطلقت من الهرهورة في 29 يوليوز الماضي، وعبرت مركز طماريس بالدار البيضاء الحوزية بالجديدة، والصويرية باسفي، والصويرة، تمر في احسن الظروف، وعرفت متابعة مهمة، وإقبالا كبيرا من قبل المصطافين والمتتبعين.
واضاف ان الجولة التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكون جهة بني ملال خنيفرة، تروم خلق الفرجة والمتعة للمصطافين، وجعل المسرح المدرسي مساهما حقيقيا في التنمية الفنية بالمخيمات الصيفية.
كما شدد على قيمة حضور عدد من الفنانين والمسرحيين، في كل مرحلة من الجولة التي تقام تحت شعار"المخيم فضاء للتربية على المواطنة والسلوك المدني"، وهذا يساهم في إعطاء الجولة ابعادا فنية جميلة، ويساهم في الرفع من قيمتها والاقتراب أكثر من الفنانين، مع منح الأطفال فرصة كبيرة لحب الفن، ومشاركتهم فرحتهم، وترسيخ الثقافة المسرحية لدى الاجيال.
وتحط الجولة الفنية، التي تندرج في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم العطلة للجميع للعام الجاري، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، رحالها يوم 10 غشت الجاري بمركز التخييم الشهيد الحوري بالحاجب، ثم يوم 11 غشت بمركز رأس الماء بافران، وبأصيلة يوم 13 غشت، لتختتم بمركز الغابة الدبلوماسية بطنجة يوم 14 غشت الجاري.
 
 
 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news17767.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار