آخر الأخبار :
page.php?6

أبطال الكانوي كياك يعانون بسبب الخروقات التي عرفتها بطولة المغرب و كأس العرش

 

الرباط_أشرف لكنيزي

نظمت الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك، بطولة المغرب و كأس العرش لموسم 2017-2018، بمارينة أبي رقراق منذ الخميس الماضي 26 يوليوز الجاري، إلى غاية يوم الأحد 30 يوليوز، و شهدت هذه الدورة عدة خروقات حسب مصادر جد عليمة، حيث تم إقصاء مجموعة من الأبطال من المشاركة بمبرر عدم توصل الجامعة بلائحة المشاركين في الوقت المناسب.

و أضاف نفس المتحدث ان نهائيات البطولة بالنسبة للفئات الصغرى، و التي دارت أطوارها اليوم السبت 29 يوليوز، عرفت مشاركة رياضي يتجاوز سنه السن القانوني للفئات الصغرى، و الذي إحتل الصف الأول و فاز بالمسابقة و تغيب عن حضور حفل تسلم الجوائز، و تم تعويضه برياضي أخر من نفس النادي خوف من إفتضاح أمره.

و أضاف نفس المتحدث الذي لم يرد الكشف عن هويته أن مجموعة من أباء و أولياء الرياضيين المشاركين واجهوا رئيس الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك، بمجموعة من الأسئلة أبرزها كيف يعقل أن يتم إطلاق إسم بطولة وطنية على منافسة لم تشهد مشاركة أندية و طنية، و إكتفت بتوجيه الدعوة فقط للأندية المنتمية لجهة الرباط، سلا، القنيطرة؟ و كان جواب رئيس الجامعة ان هذه " تعليمات الكولونيل "، و هو ما أثار حفيظة عدد من أولياء و أباء الرياضيين المشاركين الذين إعتبروا ان هذه البطولة مدنية و ليست عسكرية.

و عن عدم إحتجاج الفرق المشاركة صرح لنا المتحدث، ان مجموعة من الأندية قامت بالاحتجاج و تعرضت للتوقيف أبرزها بورقراق، و نادي الآمل، و اشتكى عدد من المشاركين من غياب التغذية و الماء المعدني المخصص للرياضيين، و كذا غياب الدعم النفسي و التقني للمشاركين و تكليف أشخاص غير مؤهلين لتأطير المشاركين في البطولة.  





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news17721.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار