آخر الأخبار :
 

مباراة تضامنية بين نجوم المنتخب المغربي لسنة 2004، وفريق من البرازيل بالعرائش بقيادة بادو الزاكي

أعلن مركز الوفاق للأطفال في وضعية إعاقة بالعرائش ندوة صحفية التي نظمها يوم الثلاثاء 17 يوليوز الجاري على تنظيم مباراة خيرية ستجمع بين نجوم المنتخب المغربي لسنة 2004، وفريق من  البرازيل، يوم الجمعة 27 يوليوز 2018 على الساعة 5:00مساء بملعب”سانطا باربارا” بالملعب البلدي بالمدينة.

وذلك بقيادة الاطار الدولي بادو الزاكي ، ومساعدة عبد الغني الناصري وبحضور32 شخصية تتكون من الطاقة الطبي والحراس ومدرب الحراس لعلو وممتل الجامعة النائب الاول نائبا عن رئيس الجامعة الملكية المغربية الكحل.

وسينظم هذا العرس الرياضي في إطار التنسيق بين مركز الوفاق للأطفال في وضعية إعاقة، و جمعية”AMRUK” ، وجمعية المغاربة المقيمين بالمملكة  المتحدة  .
  وحسب المنظمين أن الهدف من هذه المباراة الخيرية هو القيام بمبادرة خيرية كبرى لفائدة الاطفال في وضعية اعاقة ذهنية و ربط الرياضة بالأعمال الخيرية والإنسانية والتي تكون في صالح فئات، من قبيل الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية المتمدرسين بمركز الوفاق.
وفي مداخلة الدكتور منير العكاري عضو جمعية الوفاق أن هذه المؤسسة تعمل على توفير الدراسة للاطفال في وضعية وتحسين ظروف عيش اسرهم وتستقبل 52 طفلا يعانون من إعاقة ذهنية أو مصابون بأمراض التوحد والثلث الصبغي  أو التأخر الذهني ، حيث يستفيدون من مساعدة في عدة مجالات تربوية، خاصة وكل ما يتعلق باللغات والتواصل والتفاعل مع الآخرين والكتابة والقراءة والتربية النفسية والسلوكية والرياضة وتقويم النطق.

وعلى هامش هذه المباراة الخيرية تجدر سيقوم اللاعبون من المنتخبين بزيارة لمركز الوفاق للأطفال في وضعية إعاقة ذهنية و زيارة إلى مدينة  القصر الكبير في إطار تقديم حصة تدريبية وتأطيرية وتكوينية لفائدة ممارسي كرة القدم والرياضة .

 

تطوان بلوس / متابعة





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news17625.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار