آخر الأخبار :
page.php?6

مرتيل تحتضن النسخة 2 للمهرجان الدولي للجداريات و النحت.

تحت شعار " الفن في خدمة  الوطن " تحتضن مدينة مرتيل السياحية تظاهرة بيئية النسخة الثانية للمهرجان الدولي للجداريات و النحت ما بين 12 إلى 18 من شهر يوليوز 2018 من تنظم جمعية شباب حي الشباب بمرتيل التي يتراسها الفنان التشكيلي المرتيلي و مدير المهرجان عبداللطيف الفكاك الله ، بشراكة مع عمالة المضيق الفنيدف و الجماعة الترابية مرتيل
 
تظاهرة بيئية جديدة ستقام في مختلف حدائق المدينة، إلى جانب منتزهات وحدائق عمومية في باقي المدن المغربية. على أن تشهد هذه التظاهرة مشاركة ثلاثة من الفنانين التشكيليين من داخل المغرب و خارجه ، بالإضافة تكريم الخطاط العالمي محمد قرماد والفنان التشكيلي محمد الجعماطي ، مع تنظيم ورشات في الجداريات و في الفن التشكيلي، و ندوات حول موضوع الفن و دوره في العمل الإنساني، و ورشة فن تشكيلية تضامنية مع " مرضى داء السرطان" . عرض أعمال ولوحات فنان تشكيلي مغربي.
هدف منظمي هذا المهرجان الدولي ، و هو النهوض بقطاع الفني التشكيلي بالمنطقة، ترسيخ قيم المواطنة عن طريق الفن التشكيلي ، جعل الفن التشكيلي وسيلة إتصال بين الشعوب ، جعل لغة الفن التشكيلي احد الركائز للنهوض بالبيئة. 
حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان الدولي ستحتضنه مدرسة العليا للاساتذة بمرتيل يوم الخميس 12 يوليوز 2018 ابتذاء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
 
 
 
تطوان بلوس  : ع.الحفيظ اوضبجي




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news17492.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار