آخر الأخبار :
 

الدورة 25 لمهرجان سبعة شموس تسع أقمار

تحتضن مدينة القصر الكبير يومي 7 و8 يوليوز 2018 الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان " سبعة شموس سبع أقمار"  بمبادرة من المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير ، وفرع الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة بنفس المدينة .

وهكذا ستحل بالمدينة السبت سابع يوليوز الفرقة الموسيقية الفنية البرتغالية REALEJO  رياليخو،  ابتداء من الساعة الثامنة والنصف بفضاء المسبح البلدي  بحيث سيكون للجمهور لقاء مباشر مع عرض فني سبق لرواده الذين يمزجون بين الموسيقى التقليدية والمعاصرة أن عرضوا بعدة دول منها : فرنسا اسبانيا البرتغال البرازيل والرأس الاخضر.

أما الأحد ثامن يوليوز الجاري ، وبنفس الفضاء والتوقيت ،سيكون لمتتبعي فعاليات مهرجان سبعة شموس سبع أقمار / الدورة 25   موعد مع الفرقة الموسيقية الايطالية  TENORES DI NEONELI القادمة من سردينيا .

رباعي  TENORES DI NEONELI يقدم أعمالا فنية أصيلة تعتمد على الموسيقى والآداء الصوتي المميز ..

وتأتي مشاركة هذه الفرق الموسيقية العالمية المنتمية لحوض المتوسط في إطار شبكة  المدن المتوسطية ” سبع شموس سبعة أقمار” SETE SOIS  SETE  lUAS  التي انتسبت اليها مدينة القصر الكبير مؤخرا بمبادرة من الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة ..

الشبكة أحدثت سنة 1993، كشبكة ثقافية ، تشترك في هدف الترويج للفنون وتثمين حوار الثقافات بين البلدان والحضارات   عبر تنقل فناني الشبكة ، وخلق أشكال أصلية للإنتاج الفني بمشاركة فنانين من دول الشبكة التي تضم دول : البرازيل ، والرأس الأخضر وكرواتيا واسبانيا وفرنسا وإيطاليا والمغرب والبرتغال وسلوفينيا.

ويعقد مهرجان " سبعة شموس سبع أقمار"  في أكثر من 30 مدينة متوسطية ومن العالم الناطق بالبرتغالية، بهدف انعاش الحوار الفكري لدعم تنقل الفنانين بين شبكة المهرجان ، وكان هذا المهرجان قد انطلق الأسبوع الأخير من شهر يونيو المنصرم باستقباله للفنان البرتغالي : Frederico  draw الذي قام برسم عمل فني / جدارية بشارع سيدي بواحمد

Frederico  draw مدير فني لمشروع :putrica المعتمد أساسا على فكرة استغلال فن الشارع لتحويل المواقع الحضارية الفارغة إلى فضاءات بها قيمة فنية وثقافية.

 

عن : اللجنة الإعلامية للمهرجان

محمد كماشين





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news17452.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار