آخر الأخبار :
page.php?6

انتخاب السيدة حسناء حجيب رئيسة " الإتحاد المغربي للاعلام والثقافة والفكر"

عبد المجيد رشيدي

تم يوم السبت 9 يونيو 2018 انتخاب السيدة حسناء حجيب رئيسة مكتب " الإتحاد المغربي للاعلام والثقافة والفكر" عقب الجمع العام التأسيسي الذي عُقِدَ بالدارالبيضاء ، وذلك بغية تعزيز النسيج الجمعوي الوطني بمولود من نوع خاص يرى النور قريبا. 

برنامج الجمع العام التأسيسي عرف حضورالكاتب العام لمقاولات المهن الأستاذ محمد ذهبي، و مجموعة من المثقفين والاعلاميين والفاعلين الجمعويين ، كذلك حضورا وازنا لمختلف الجمعويين العاملين بالحقل الجمعوي ،وكذا شخصيات أخرى.

الجمع العام التأسيسي مر في أجوء من التفاعل والنقاش الايجابي مع الفكرة والرؤية الشاملة التي تندرج تحتها مجموعة من الأهداف والأساليب والاليات لتحقيقها، والتي تتلخص في سعي الاتحاد إلى خلق كيان حي نابض بروح العطاء وقوتها، وتوفير فضاء يتسع لحوار مجتمعي، يقبل التعددية ويحترم الاختلاف، حوار جاد يساهم فيه كل فاعل مدني كان او مهني، مؤسسة او فردا، تكون الغاية منه الاشتغال على إعادة بناء الإنسان، لأن صلاح المجتمعات رهين بصلاحه مؤسساته وأفراده، وكذا الأهداف المتوخاة من الجمعيات والتي تصبو بالأساس إلى خلق جسور التعاون بين مختلف الهيئات والمؤسسات هذا وقد قدم " الإتحاد المغربي للاعلام والثقافة والفكر " مقترحا غنيا بمختلف النقط والفصول المحدّدة لبيداغوجية عمله المستقبلي . 

السيدة حسناء حجيب ، تناولت الكلمة بصفتها رئيسة الاتحاد، بينت فيها مختلف الأنشطة التي يسعى الاتحاد لتحقيقها موضحة الدور الهام الذي سيلعبه الاتحاد في المساهمة في الرقي بالعمل الجمعوي. 

يشارإلى أن من بين أهذاف الاتحاد تفعيل مبدأ الديموقراطية التشاركية التي جاء بها دستور 2011 ، لأن بنجاح المجتمع المدني وانخراطه رهين بنجاح النموذج الجديد للتنمية .

 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news17193.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار