آخر الأخبار :
 

معهد طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر بتطوان ينخرط في التباري لنيل الشارة الخضراء

 

في اطار التباري المؤسسات التعليمية لنيل الشارة الخضراء  المخصص للمدارس الايكولوجية ، المعتمد من طرف مؤسسة محمد السادس من أجل حماية البيئة البرنامج الدولي لمؤسسة التربية على البيئة من خلال المدرسة الإيكولوجية ، كوسيلة بيداغوجية، ترنو تعليم التلاميذ مبادئ التنمية المستدامة وسلوكيات وأنماط عيش تحترم البيئة مع إشراك الآباء والجمعيات المحلية والمنتخبين المحليين. وتروم نتائج التلقين و سلوكيات التلاميذ والساكنة وبالتالي الظفر ب “اللواء الأخضر” .

انخرط معهد طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر بتطوان في هذا المشروع واشتغلت على ثلاث محاور الماء والطاقة والنفايات .

وبهذه المناسبة قدم المعهد مشروعه الايكولوجي أمام لجنة التقييم الأكاديمية  والنيابية التي زارت المؤسسة بحضور جميع أعضاء لجنة المساهمة في المشروع والمواكبة له إضافة الى كافة المتدخلين والشركاء بالمؤسسة .

في البداية قدم مدير المعهد السيد خالد الريسوني رؤية عن مشروع التي اشتغلت علية المؤسسة ثم عرض الورشات التي قام التلاميذ بتنظيمها  والتي أبهرت الجميع ، كما قام الوفد بزيارة الى ما تم انجازه في فضاء المؤسسة  المرتبط بالمشروع.

وللتذكير، فإن شارة اللواء الأخضر عبارة عن علم يكافئ المدارس التي نجحت في المعالجة وايجاد الحلول  للمحاور المنجزة، كما تعد رمز المدارس الخضراء في كل الدول التي تبنت البرنامج، وهو تشجيع وحافز ومنشط للمنافسة بين المؤسسات التعليمية.

تطوان بلوس





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news17041.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار