آخر الأخبار :
 

مسؤولون ومقاولون يطالبون بالرفع من التمويلات الممنوحة لشركات النقل واللوجتسيك

طالب مسؤولون ومستثمرون في النقل واللوجستيك، خلال لقاء اقيم مساء يوم الثلاثاء 15 ماي 2016,، بفندق سولازور بطنجة،  بضرورة الرفع من التمويلات الممنوحة لاصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بجهة  الشمال، التي اصبحت ثاني قوة اقتصادية في المملكة بعد الدار البيضاء، ومرشحة لان تحتل الصدارة مستقبلا، بفضل  توفرها على بنية تحتية مهمة، كالميناء المتوسطي، وغيره.
بحيث ألح المعتمد عباد الاندلسي رئيس الاتحاد الجهوي للنقل واللوجستيك بالشمال، وصاحب شركة (future trans atlantic logistics) على الزامية قيام المتدخلين  في المجال، سواء من القطاع العام أو الخاص بدورهم، بغية المساهمة في التمية الاقتصادية الوطنية والجهوية،  عبر وضع اسنراتيجية محكمة، تكون في مصلحة الشركات، خاصة الصغيرة والمتوسطة منها.
 من جهته  استحضر  مراد بوشعرة المدير الجهوي لادارة الجمارك بطنجة، المصنفة مهامها ضمن  القطاع الخاص رغم كونها مؤسسة عمومية، بحكم تنقل أطرها الى مقر الشركات، بغية ايجاد حلول للمشاكل المطروحة، خاصة في مجال السلامة والامن، بعض الاجراءات المبسطة من قبيل تسهيل عملية  مراقبة  اللجنة المكلفة بتتبع مالية المقاولات العاملة في مجال النقل واللوجستيك، تفعيلا لاتفاقية موقعة بين المؤسسة الممثل لها، واتحاد مقاولات الشمال.
  من جانبه تطرق عثمان الرحماني المندوب الجهوي للتكوين المهني بطنحة ، للنظام التاهيلي المعمول به، المستفيد منه العديد من التلاميذ والتلميذات،  المعتمد على دروس نظرية وتطبيقية، يتمكن عبرها المتخرج، اكتساب حرفة، وشهادة، تخول له الولوج الى سوق الشغل بيسر. خاصة التكوين بالتدرج المهني المخصص لعشرة في المائة، من مدته  الزمنية لدروس تطببقية، وثمانين في المائة للتطبيق داخل الشركات،  مما يمكن المقاولة من تكوين يد عاملة وفق حاجياتها ومتطلباتها.
 
 
عبد السلام العزاوي 
 
 
 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news16931.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار