آخر الأخبار :
 

الدورة 20 لعيد الكتاب بتطوان

سيقام معرض عيد الكتاب بساحة الفدان الجديد بتطوان ، والذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة - تطوان ، بدعم من مديرية الكتاب وبشراكة مع اتحاد كتاب المغرب –فرع تطوان   وبتعاون مع ولاية طنجة تطوان  والجماعة الحضرية لتطوان، الدورة العشرين لعيد الكتاب، وذلك من 16 إلى 23 أبريل 2018تحت شعار الجهة فضاء للقراءة.
أعمال هذه الدورة مهداة إلى روح الكاتب الكبير محمد أنقار، كما ستحتضن قاعة الندوات غرناطة  لأول مرة فعاليات البرنامج الثقافي.
ستعرف هذه الدورة مشاركة عدد كبير من الكاتب والمبدعين في حقول المعرفة والإبداع المختلفة، سيؤثثون فقرات البرنامج الثقافي، يشارك فيها نخبة من كبار المبدعين المغاربة.
بالإضافة إلى البرنامج الثقافي - وتشجيعا لفعل القراءة - سينظم معرض للكتاب ستحتضنه ساحة الفدان الجديد بتطوان، وستشارك فيه دور النشر والمؤسسات الجامعية والمؤسسات الثقافية المغربية بعرض آخر إصدارتها في حقول المعرفة المختلفة.
وللإشارة فعيد الكتاب تظاهرة لها بعدها الرمزي والتاريخي، إذ يرجع تاريخها إلى أربعينيات القرن الماضي، حيث أصدرت السلطات في شمال المغرب ظهيرا خليفيا، مؤرخا بتاريخ 24 فبراير 1940م، يتم بموجبه إحداث "يوم الكتاب العربي" ويخلد يوم 23 أبريل من كل سنة.


 متابعة





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news16539.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار