آخر الأخبار :
 

قافلة العلوم 2018 تحول رحاب مدارس عين دريج إلى مختبر علمي مفتوح

صبيحة الخميس 5 أبريل 2018 ، حل "المختبر المتنقل بين مؤسسات التعليم الابتدائي" ضيفا على تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس عين دريج و ذلك في إطار فعاليات قافلة العلوم 2018.

المختبر المنتقل الذي استفاد منه ما يقارب 750 تلميذة وتلميذة أشرف على تأطيره ما يقارب 50 إطارا تربويا بينهم أساتذة مجموعة مدارس و الوحدات المدرسية و بعض الأطر التربوية والإدارية المختصة في بعض المجالات ذات الصلة بمكونات هذا المختبر.

وقد جاء في شكل ورشات موضوعاتية همت جانب الاعلاميات و علوم الفيزياء و الكيمياء و علوم الحياة و الأرض و علم الفلك و الفنون التشكيلية، ومعرض للكتاب و عرض لأفلام تربوية و غيرها من المواد.

وهكذا فقد تم توزيع المشاركات والمشاركين في ورشات عمل: ورشتين للبرمجيات وورشة للمختبر الرقمي و ورشة الفلك وورشة الشطرنج و معرض للمواد المخبرية الخاصة بعلوم الفيزياء و الكيمياء و علوم الحياة والأرض و علوم الرياضيات ، وورشة الكتاب مرافقة لمعرض الكتاب، كما تم عرض أفلام تربوية وورشة في الهواء الطلق للتربية التشكيلية.

فعاليات ورشات "المختبر المتنقل بين المؤسسات التعليم الابتدائي" تابعها عن قرب أمهات و آباء و أولياء التلاميذ من خلال فتح قنوات التواصل معهم و مرافقتهم خلال زياراتهم لجميع الورشات و تقديم شروحات لهم همت الفوائد التربوية و العلمية من مواد قافلة العلوم.

مساء نفس اليوم وعلى إثر نجاح فعاليات قافلة العلوم بالمؤسسة، نظمت إدارة مدارس حفل على شرف أمهات و آباء و أولياء التلاميذ ، حضره السيد المدير الإقليمي رفقة رؤساء المصالح بالمديرية، وقائد المنطقة وقائد الدرك الملكي وبعض الفعاليات المحلية  بالإضافة للأطر التربوية و الفريق الإقليمي الذي سهر على تنظيم أنشطة "المختبر المتنقل بين المؤسسات التعليمية' و الذي عرف نجاحا تنظيميا متميزا و استفاد منه أكبر عدد ممكن من التلاميذ والتلميذات.

أحمد ضريف





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news16484.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار