آخر الأخبار :
page.php?6

جمعية أمزيان تكرم في حفل متميز الفنان سيفاكس والخبير الدولي في صناعة الحلويات فؤاد بوطيبي

أشرفت جمعية أمزيان بالناظور يومه الأحد 01 أبريل 2018 بفندق النخيل على تنظيم حفل تكريمي تحت عنوان: "الكفاءات الريفية... بين النجاح والاشعاع" والذي شهد حضور أبرز الشخصيات والفعاليات بالمنطقة المنتمية إلى عالم الثقافة والفن والسينما والاعلام.

وقد أقدمت جمعية أمزيان على تنظيم الحفل التكريمي بمناسبة تعيين الفنان والممثل المسرحي والسينمائي المتألق ابن الريف، فهد بوتكونتار "سيفاكس" مستشارا فنيا لمهرجان تنغير الدولي السينمائي المتزامن مع اليوم العالمي للمسرح.

وخلال الحفل التكريمي أبت الجمعية إلا أن تلتفت إلى مسار وعطاء ومثابرة اسمين من أبناء منطقة الريف، ويتعلق الأمر بالفنان والممثل المسرحي والسينمائي فهد بوثكونتار "سيفاكس" المزداد بمدينة بني انصار بإقليم الناظور، كانت أولى خطواته الإبداعية داخل جمعية ثانوكرا للثقافة والتنمية بالناظور، قبل أن يتمرس في المجال الذي أحبه منذ الصغر من خلال مشاركته في مجموعة من الدورات التكوينية الوطنية والدولية في مجال المسرح والتمثيل السينمائي. وخلال مساره الفني شارك الفنان والممثل "سيفاكس" في مجموعة من الأعمال المسرحية والسينمائية الهامة التي عرضت داخل وخارج أرض الوطن، من قبيل مسرحية "ثيسيث" -المرآة- سنة 2005 لمخرجها سعيد المرسي ومسرحية "ثازيري ثاميري" لمخرجها فاروق أزنابط.

وعلى مستوى التمثيل التلفزي والسينمائي، خاض الفنان "سيفاكس" تجارب متعددة أبرزها فيلم قصير تحت عنوان "عيد الميلاد" للمخرج سعيد المرسي سنة 2007 والفيلم السينمائي "ميغيس" من تأليف أحمد زاهد سنة 2009 والفيلم القصير "ثلاثية الناظور" للمخرج فوزي أكسيل والفيلم السينمائي "أذيوس كارمن" للمخرج محمد أمين العمراوي سنة 2012. وفيلم "أسوسم إناقن" الصمت القاتل للمخرج فوزي أكسيل سنة 2013. إضافة إلى مجموعة من الأعمال الأخرى والدورات التكوينية في المجال والتجارب الهامة من خلال مشاركاته العديدة في مهرجانات وطنية ودولية للمسرح والسينما.

ومن جانب آخر وقع اختيار جمعية أمزيان على تكريم الخبير الدولي في صناعة الحلويات "فؤاد بوطيبي" المنحدر من منطقة آيت سعيد والذي عشق منذ طفولته عالم صناعة الحلويات، وخلال بدايته الأولى في المجال بمدينة الناظور، انفتح "فؤاد" على تجارب هامة على الصعيد الوطني عبر مشاركته في مجموعة من الدورات التكوينية والاستفادة من تجارب خبراء دوليين في المجال، قبل أن يبصم انطلاقة من سنة 2010 على أولى مشاركاته في معارض دولية في المجال متمثلة أساس في معرض "كريماي" الذي تستضيفه كل سنتين مدينة الدار البيضاء والذي يترأسه السيد كمال رحال.

وقد مثّل "فؤاد بوطيبي" منطقة الريف والشمال الشرقي في معرض "كرماي" ومجموعة من المعارض الوطنية والدولية في مجال صناعة الحلويات، حيث حاز على مجموعة من الجوائز الهامة وديبلومات المعارض الدولية في المجال. وخلال سنة 2015 تم استدعائه من قبل رئيس كونفدرالية صناعة الحلويات بالمغرب "كمال لحلو" من أجل توليه مهمة داخل لجنة التحكيم الخاصة بتظاهرة كأس إفريقيا للحلويات بمدينة مراكش وهي ذات المهمة التي سيتولاها عقب شهر رمضان الفضيل لسنة 2018. كما يستعد "فؤاد بوطيبي" للمشاركة في دورة هامة في صناعة الحلويات بالعاصمة الفرنسية باريس خلال شهر أكتوبر من السنة الجارية.

وشهد الحفل التكريمي المنظم من قبل جمعية أمزيان مجموعة من الفقرات المتنوعة الشعرية والموسيقية والفكاهية من خلال مشاركات متميزة لمجموعة من الأسماء من قبل الشاعر عبد الرحيم فوزي والشاعرة مريم مريمي والفنان نوري حميدي وعماد العمراني ومحمد الديواني والكوميديين محمد البركاني ومراد ميموني و"إنسي". واختتم الحفل التكريمي في أجواء أخوية وترفيهية وبحفل شاي أقيم على شرف الحضور قدمت من خلاله حلويات من إبداع ابن المنطقة "فؤاد بوطيبي" وفريق عمله.
 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news16467.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار