آخر الأخبار :
page.php?6

البلاغ الختامي لمنتدى طنجة للمرأة (النسخة3) 2018

في إطار مواكبته للقضايا المجتمعية ذات الراهنية، و سعيا منه لتمكين المرأة من مكانتها اللائقة في التركيبة الاجتماعية، و في سياق  تخليده ليوم المرأة العالمي، نظم مركز المناصفة و المساواة لمؤسسة طنجة الكبرى للشباب و  الديمقراطية ، يوم السبت 17 مارس 2018 بالقاعة الكبرى لبيت الصحافة بطنجة، النسخة الثالثة لملتقى طنجة للمرأة حول موضوع: 
<< التمكين الحقوقي للمرأة و معيقات التجديد الفكري>>
 
و قد أشرف على تأطير هذه النسخة، كوكبة وازنة من الأكاديميين و المسؤولين السياسيين و الفاعلين في مجالات الثقافة و الإعلام و الصحافة.
وبعد تقديم الأساتذة لمداخلاتهم، أعقبت الجلسة نقاشات تفاعلية، في هيئة نقاش جماعي منتج و بناء بين مختلف المتدخلين ، قرر على إثرها مركز المناصفة و المساواة رفع التوصيات التالية:
 
أولا: مطالبة وزارة التربية الوطنية بإدماج فلسفة المناصفة و قيم المساواة في المقررات و المناهج التعليمية و التربوية، بما يضمن تصحيح و تقويم الثقافة الاجتماعية السائدة حول المرأة.
 
ثانيا: دعوة الدوائر الحكومية المكلفة بالعمل الاجتماعي إلى اعتماد آليات أكثر نجاعة للتخلص من الموروث السلبي و زيادة قناعة المجتمع بدور المرأة، و الاجتهاد في توفير الفرص  المتكافئة لها.
 
ثالثا: اقتراح إطلاق حملة إعلامية مكثفة بغاية العمل على تغير الصورة النمطية للمرأة.
 
رابعا: وضع مؤشرات كمية و نوعية لقياس نسبة عضوية النساء في الهيئات والأحزاب و النقابات، و رصد نسب تقلدها للمراكز القيادية، بغاية الاستثمار العلمي الامثل للنتائج.
 
و أخيرا، دعوة المجلس الوطني لحقوق الانسان و وزارة العدل للعمل على تجاوز الوضعية الحالية في  التفاعل  الناجع مع القضايا الحقوقية للمرأة عبر بوابة المجتمع المدني، و السعي نحو تفعيل أدوارهما في هذا الإطار.
 
و حرر بطنجة في : 17 مارس 2018
#مركز_المناصفة_و_المساواة
 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news16277.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار