آخر الأخبار :
 

لمسة فاشن توظف الزي التقليدي في العمل الاجتماعي والاحساني

اختارت شركة لمسة فاشن بالمغرب، التابعة للمنظمة العالمية للمساعدات،  االتي  مقرها بمدينة اسطنبول التركية، الزي  التقليدي المغربي عامة،  والقفطان الاصيل خاصة، كوسيلة للعمل الخيري  الاحساني. محاولة منها في استهداف المناطق  الفقيرة والمهمشة من المملكة، عبر الربط بالكهرباء  والتوزد بالماء  الصلح للشرب،  فمحاربة الهدر المردسي.. 
  بحيث تعد  (لمسة فاشن)  التي مقرها بعاصمة، وفق افادة  ليلى الرهاوي، المسؤولة عن العلاقات العامة، ونائبة المدير،  مجموعة من التصاميم، التقليدية المغربية، البليدية القحة، مع اضافة لمسة عصرية بسيطة،  لكي تنسجم مع ذوق  النساء، المتراوحة اعمارهن بين عشرين وثمانين عاما،.بحكم هدف  المنظمة احساني، يتم  دوما اختيار الزي  التقليدي  عامة والقفطان خاصة، المختلف فيما بينه بين البلدي الصرف، مع استخدام دوما الوانا  مفتوحة معبرة عن السلام  والمحبية بين الشعوب.
     كما   أوضحت سلمى اوملال الحاصلة  على الماستر في الماركوتينع والتجارة الدولية من المدرسة العليا للتجارة والتسيير بطنجة،  فدبلوم  من معهد النسيج  والالبسة بالبيضاء. بكون  (لمسة فاشن)  تنتج البسة تقليدية، مغربية، باثواب ذات جودة عالية، تنبت باحجار ثمينة، يشرف على  فصالة وخياطة كل مجموعة اشهر  المصممات والمصممون على المستويين الوطني  والمحلي، بهدف المشاركة بها، في أكبر  التظاهرات وعروض  الازياء،  لكي يتسنى بيعها لشركات، يلجا في بعض  الحالات لمزايدات،  باثمنة  محترمة،  يذهب ثمانون في المائة منها لضحايا مخلفات الحروب،  وتحديدا الموصل العراق،  سوريا،  وباقي  المناطق  الاخرى المعانية من ويلات الحروب،  مع الاحتفاظ بعشرين في المائة يمن  الموارد المالية، تغطية المصاريف واداء اجور المستخدمين.

  عبد السلام العزاوي
 
 
 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news16158.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار