آخر الأخبار :
 

قال إن الفوز على ريال مدريد بملعبه سيظل دائما راسخا في ذاكرته

عماد المزوار

أكد الدولي المغربي نور الدين أمرابط، مهاجم فريق ديبورتيفو ليغانيس الإسباني لكرة القدم "أنه قام بالخيار الصائب بالمجيء للعب مع ليغانيس، وأشعر أني بخير عندما وقعت في كشوفات فريق ديبورتيفو ليغانيس الإسباني، لكني جئت إلى هنا بعد خمسة أيام من إغلاق سوق الإنتقالات الصيفية الماضية"، وأضاف في حوار مطول مع الصحيفة الإسبانية "ماركا" الرياضية المتخصصة: "يجب أن نلعب مباراة كبيرة ضد إفس إشبيلية على جميع المستويات، وأن نكون منظمين بشكل جيد على أرضية الملعب، وأن يحالفنا قليل من الحظ للتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا"، وتابع: "الهدف الرئيسي خلال هذا الموسم واضح، هو البقاء بدوري الليغا الإسباني لكن بالطبع لدينا الحماس لبلوغ أشياء أكثر، ونحن نحتل حاليا الرتبة العاشرة بالدوري ونتواجد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا".

* كيف عشت انتقالك إلى ديبورتيفو ليغانيس الإسباني، في آخر لحظة قبل إغلاق "الميركاتو" الصيفي؟

ـ أشعر أني بخير عندما وقعت في كشوفات فريق ديبورتيفو ليغانيس الإسباني، لكني جئت إلى هنا بعد خمسة أيام من إغلاق سوق الإنتقالات الصيفية الماضية، وإسبانيا بلد جميل لديه ثقافة جيدة ، بالإضافة إلى دوري "الليغا" الإسباني الذي يضم لاعبين كبار، وأعتقد أني قمت بالخيار الصائب بالمجيء للعب مع ليغانيس.

* ما هي الأشياء التي شجعتك لإختيار ديبورتيفو ليغانيس؟

ـ تحدث مع وكيل أعمالي عن المشروع، وأعجبني كثيرا وأرى أنه كان مشروعا جيدا، والآن نحن نرى ذلك على أرض الواقع، مع وصول الفريق إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وتواجده في وسط ترتيب دوري الليغا الإسباني.

* هل كانت لديك عدة عروض أخرى، قبل التوقيع لديبورتيفو ليغانيس؟

ـ نعم، توصلت بالعديد من العروض حتى من إسبانيا، لكن المشروع الذي أقنعني أكثر كان ديبورتيفو ليغانيس.

* ما هو رأيك في ليغانيس عندما جئت إلى هنا؟

ـ المدينة هي مدريد، وهي عاصمة إسبانيا ومكان رائع للعيش، وليغانيس عائلية للغاية سواء الفريق أو الناس هنا رائعين، وأنا جد سعيد ونحن نقدم موسما كبيرا على جميع المقاييس.

* متى عرفت أن هناك فريق بإسبانيا يدعى ليغانيس؟

ـ عرفت ذلك خلال العام الماضي أن ليغانيس موجودة، من خلال متابعتي لدوري الليغا الإسباني شاهدت أفضل اللقطات التي يقدمها هذا الفريق، خصوصا مباراتهم ضد فريق إفس برشلونة.

* ماذا تفعل للإسترخاء في يوم الراحة بعيدا عن التداريب اليومية؟ وهل تعيش ببلدة ليغانيس؟

ـ قبل كل شيء، أحب الإسترخاء مع عائلتي الصغيرة، والخلود إلى الراحة واللعب مع ابناي والتواجد إلى جانب زوجتي، وبخصوص سؤالك الثاني لا أعيش بليغانيس بل ببلدة بوسويلو دي ألاركون ضواحي العاصمة، وتعجبني مدينة مدريد.

* ما هو رأيك في مدرب الفريق أسيير غاريتانو؟ وهل تتحدث معه عادة؟

ـ نعم، عادة نتحدث في بعض الأحيان، وهو مدرب رائع يقول لي كل شيء ينتظره مني وأنا جد سعيد معه، وفي نهاية المطاف تبقى علاقة عادية بين مدرب ولاعب من النادي.

* ما هو الدوري الذي ترى أنه الأكثر تنافسية في العالم؟ وبالضبط الذي ترغب للعب فيه أكثر؟

ـ أعتقد في هاته اللحظات أفضل اللعب بدوري الليغا الإسباني، على الرغم من أن الدوري الإنجليزي إلى جانب الدوري الإسباني، يعدان الأحسن في العالم لأنه يمكنك أن ترى أفضل المدربين بالإضافة إلى أجود اللاعبين، وأحسن جماهير الأندية... لكن الدوري الإنجليزي مقارنة بدوري الليغا الإسباني يبقى أحسن بعض الشيء على مستوى التنظيم، لكنهما دوريان متشابهان للغاية.

* كيف تنظر إلى منافسكم في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، إفس إشبيلية؟

ـ أرى أنه فريق كبير، وخلال الموسم الرياضي الحالي خسرنا ضدهم، لكن هذا لا يمنع من القول أننا قدمنا أمامهم شوط أول جيد، وحاليا فريق إفس إشبيلية قام بتغيير مدربه ومع الإيطالي مونتيلا أرى أن الفريق الأندلسي أكثر تنظيما، علما أنهم كانوا وراء إقصاء فريق أتلتيكو مدريد من مسابقة كأس ملك إسبانيا، والذي يعد واحدا من أقوى الأندية في إسبانيا، وهذا ليس بالأمر الهين، لكننا متحمسون لمواجهتهم في نصف نهائي الكأس.

* كيف ستتعاملون مع مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل، بملعب رامون سانشيز بيسخوان بمدينة إشبيلية، عقب نهاية مباراة الذهاب بهدف لمثله؟ وهل لاحظت التعب من كثرة المباريات في ظرف وجيز؟

ـ لا، لدينا تركيبة بشرية موسعة ومدرب الفريق يعرف كيفية تدبير هذه المجموعة حتى نصل في أحسن الظروف الممكنة، وفي مباراتنا الماضية ضد فريق اسبانيول برشلونة برسم دوري الليغا الإسباني، كانت هناك مداورة بين بعض اللاعبين ووصلنا في أعلى مستوى لمباراة ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ضد إفس إشبيلية، وهنا أقول أن اللعب في دوري الليغا شيء مغاير عن مسابقة الكأس، وهذه مرحلة نصف النهاية تبقى قابلة لجميع الإحتمالات.

* ما هي الوصفة للفوز على إفس إشبيلية، والتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا؟

ـ يجب أن نلعب مباراة كبيرة ضد إفس إشبيلية على جميع المستويات، وأن نكون منظمين بشكل جيد على أرضية الملعب، وأن يحالفنا قليل من الحظ للتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، وبطبيعة الحال أرى أن مباراة الإياب بملعب رامون سانشيز بيسخوان بمدينة إشبيلية لن تكون سهلة.

* هل تعتقد أن خوض مباراة الذهاب بملعبكم، يصب في مصلحة ديبورتيفو ليغانيس؟

ـ أظن أن هذا رهين إذا فزت في مباراة الذهاب فالأمر جيد للغاية، أما إذا خسرت يكون سيئا اللعب بميدانك (يضحك)، لكننا كما هو الشأن في مباراة الذهاب نخرج إلى أرضية الملعب بحثا عن الإنتصار، وأعتقد أن الذهاب إلى ملعب رامون سانشيز بيسخوان بنتيجة الفوز (1ـ0) في مباراة الذهاب، يكون بالتأكيد أفضل بكثير لو ذهبت إلى هناك بخسارة، لأن الرجوع في النتيجة بمدينة إشبيلية سيكون صعبا للغاية.

* ما هو شعورك بعد الفوز على ريال مدريد بملعبه سانتياغو برنابيو، وإقصائه من مسابقة كأس ملك إسبانيا؟

ـ أشعر أني بحالة جيدة وسعيد للغاية، لأنها مباراة جد استثنائية لأي لاعب وستظل دائما راسخة في ذاكرتي.

* هل تتخيل الوصول إلى نهائي كأس ملك إسبانيا؟

ـ بالتأكيد، وأستطيع أن أتخيل ذلك لأننا حاليا في نصف النهائي وكل شيء يمكن أن يحدث.

* ما هو مركزك المفضل الذي تشعر فيه بالإرتياح على أرضية الملعب؟

ـ عادة يعجبني دائما اللعب عبر الأطراف كجناح أيسر، على الرغم أنه يمكنني أن أخلق خطورة أكثر للمنافس، باللعب أمام المرمى كمهاجم ثان.

* هل تعتقد أن الحكام قاسين معك؟

ـ نعم، بالتأكيد. في الدوري الإنجليزي الممتاز الحكام أكثر تساهلا ويميلون إلى ترك اللعب أكثر في إنجلترا، مقارنة بإسبانيا حيث يتم وقف اللعب في كل وقت، على الرغم من أنه يعجبني شيء بدوري الليغا الإسباني، لكني لن أقول ما هو...

* ما هو هدف ديبورتيفو ليغانيس هذا الموسم؟

ـ أعتقد أن الهدف الرئيسي خلال هذا الموسم واضح، هو البقاء بدوري الليغا الإسباني لكن بالطبع لدينا الحماس لبلوغ أشياء أكثر، ونحن نحتل حاليا الرتبة العاشرة بالدوري ونتواجد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

*نعرف أنك من المغرب، هل تتخيل صافرات الإستهجان على النشيد الوطني في مسابقة كأس العرش؟

ـ لا أستطيع أن أتخيل حدوث ذلك بوطني، لأننا في المغرب نحب ملكنا كما أن إسبانيا تحب ملكها، على الرغم من أنه في بعض النواحي من إسبانيا يقومون بالصفير على النشيد الوطني، لكن لا ينبغي خلط هذه القضايا. أنا لاعب كرة القدم ولا  أحب الحديث عن السياسة.

* هل لديك حلم؟

ـ في هذه اللحظات الإستمتاع بهذا الموسم مع فريقي ديبورتيفو ليغانيس، وبعد ذلك سوف نرى ماذا سيحدث.

* هل أنت سعيد هنا بليغانيس، خصوصا إذا علمنا أن فريق واتفورد الإنجليزي اتصل بك نهاية شهر دجنبر الماضي؟

ـ نعم، أشعر أني بحالة جيدة للغاية هنا بفريق ديبورتيفو ليغانيس، وبالفعل اتصلوا بي من إنجلترا لكن جوابي كان واضحا، سأعود إلى هناك في الصيف المقبل.
 
 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news15869.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار