آخر الأخبار :
 

جمعية (فن الحياة) بتطوان :من أجل حياة أفضل

رشيد العزاوي

مؤخرا، تم الإعلان الرسمي التأسيسي لجمعية (فن الحياة) بفندق شمس بتطوان في  16 ديسمبر 2017 .حيث حضرت لهذا العرس التأسيسي مختلف فعاليات المجتمع المدني و كذلك أخصائيين و أطباء و صيادلة بالإضافة الى حضور مجموعة من المعنيين و الأحباب و الأقارب .. كلهم استمتعوا و استفادوا من موضوع الدكتورة بشرى بن عبد الخالق ،كان الباكورة الأولى لهذه الجمعية الفتية، و الذي كان موضوعه حول (العلاج بالإيحاء من أجل حياة أفضل) .للإشارة فالدكتورة بن عبد الخالق رئيسة الجمعية المغربية للطب التكميلي و الطب التجديدي و أيضا رئيسة نادي روتاري تطوان.

جمعية (فن الحياة) جمعية رائدة في فكرتها وأهدافها ووزن أعضائها. فالفكرة نابعة من فلسفة الحياة التي تتمثل في الانطلاق من الفرد ثم الأسرة و أخيرا المجتمع لأن تقدم الإنسانية و المجتمع يبدأ من الفرد ،و لكل فرد دائرته و محيط تأثيره و حين تلتقي هذه الدوائر تكون لوحة الأمل و العطاء.

أهداف الجمعية كما جاء على لسان رئيستها نهاوند المجدوبي ماشان هي كالتالي:

على الصعيدين النفسي و الفكري، من خلال مكافحة الضغط النفسي و الانفعالات السلبية ..

وعلى  الصعيد الاجتماعي، و ذلك بالعمل على إيقاف العنف المجتمعي و تشجيع الاندماج الاجتماعي عبر تحسين العلاقات بين الأفراد...

أما على الصعيد الثقافي، فان من أهداف الجمعية تشجيع اللقاءات و نبذ التعصب و نشر قيم التسامح و حوار الأديان و الثقافات..

و أخيرا على الصعيد الجسدي، فجمعية (فن الحياة) تهدف كذلك الى التوعية بأهمية الطب التكميلي و التشجيع على التخلي عن العادات المضرة.

اذن هي جمعية متكاملة ينتظر منها الكثير محليا و وطنيا و حتى دوليا.

 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news15510.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار