آخر الأخبار :
 

من أجل تبادل الخبرات والتجارب وفد يمثل الجماعة الحضرية بطنجة يحل بالجماعة الحضرية لتطوان

طنجة : أحمد المرابط

من عندنا بمدينة طنجة ، خرج من الجماعة الحضرية وفد رفيع المستوى ليحل بمدينة تطوان وبالضبط بالجماعة الحضرية لتطوان ، وذلك للقاء مع المسؤولين بتطوان ، من أجل تبادل الخبرات والتجارب خدمة للمواطن الطنجاوي والتطواني ، وعليه وافتنا مصلحة الإعلام والإتصال بالجماعة الحضرية لتطوان بالبلاغ التالي حول هذا اللقاء الكبير :

  في سياق سلسلة الزيارات المتبادلة التي تعمل الجماعات الترابية على ترسيخها لتبادل الخبرات والاقتداء بالممارسات الجيدة حل بجماعة تطوان صباح الأربعاء  10يناير 2018وفد من جماعة طنجة مكون من الأطر الجماعية المشتغلة على تنزيل  مشاريع برنامج عمل الجماعة من مصلحة البرامج والمشاريع والمديرية العامة بالمصالح وبعض المهندسين.

وقد كان في استقبال الوفد الأستاذة أمينة بنعبد الوهاب بمكتبها بمقر الرئاسة بحضور رئيسة مصلحة الدراسات والبرمجة وفريق العمل التابع لها و حضور رئيس قسم التنشيط الاقتصادي وتدعيم الاستثمار المحلي.

وتندرج زيارة وفد جماعة طنجة في إطار تبادل الخبرات والتجارب حيث كان اللقاء فرصة تبادل فيها الطرفان وجهات النظر  بخصوص المنهجية المتبعة في إعداد برنامج عمل الجماعة وبرمجة المشاريع التي تمت بلورتها انطلاقا من التشخيص التشاركي حيث تم تقديم مجموعة من المعطيات والمؤشرات  الرقمية والتقنية الميدانية . وتم تقاسم التجارب لاسيما في مسألة تنزيل مشاريع برنامج عمل الجماعة  خصوصا في ظل الاختصاصات الذاتية والمشتركة والمنقولة للجماعات الترابية وربط ذلك بمصادر التمويل عبر اتفاقيات الشراكة والتعاون الدولي خصوصا في المشاريع الكبرى.

كما وقد تم تعميق النقاش وإبداء رأي الطرفين في الإكراهات الميدانية  المرتبطة بالتمويل والتزامات مختلف الفاعلين المحليين.

وتميزت هذه الجلسة التواصلية بزيارة رئيس جماعة تطوان الذي حرص على تفقد أطوارها.

وفي ختام هذا اللقاء قدمت الأستاذة أمينة بنعبد الوهاب لوفد طنجة درع جماعة تطوان داعية للعمل على ترسيخ هذه الزيارات من أجل التدبير الأمثل للشأن المحلي .

وقد تركت هذه الزيارة انطباعا طيبا لدى وفد جماعة طنجة الذي اغتنم فرصة تواجده بها لشكر مكتبها المسير على حفاوة الاستقبال.

 

              
 




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news15505.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار