آخر الأخبار :
page.php?6

إحتقار الحكومة للشعب بتونس أدى إلى عودة الغول الربيع العربي في الشتاء

بقلم : أحمد المرابط

غول الربيع العربي الذي أطاح بقادة عرب .. ومنهم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ..يعود إلى تونس بقوة مرة أخرى بسبب الحكومة التي صادقت على ميزانية 2018 م.. ومن خلالها تم رفع الأسعار في البلاد وأجج الوضع .. والجميل أن الحكومات العربية  تحتقر شعوبها  وعندما يدافعون عن حقوقهم تلفق لهم التهم أن تيارات ركبتهم ..كما حدث في الحسيمة بالمغرب ..الحكومة همشت مشروع حسيمة منارة المتوسطي الذي رسمه لهم الملك محمد السادس لترتقي من خلاله الحسيمة ونواحيها ..الحكومة همشت المشروع وعندما إنتفض شعب الريف ضد الحكومة لفقت لهم التهمة أن البوليساريو ركبهم ومولهم ..إلاأن الملك مشكورا على مجهوداته تفطن للعبة الحكومية فأوقف العديد من الوزراء ..ونرى أن الحكومة المغربية الحالية تبحث عن شعل فتنة كبيرة  في المغرب ..في الوقت الذي فيه إختناق الشعوب العربية  ..تخلت الحكومة المغربية عن مشروع الحسيمة ومشروع اجرادة ومراكش واتجهت نحو إحداث مدونة الصحافة من أجل تكميم الأفواه والإقصاء ..بهدلة ..النتيجة من ذلك ...حراك الريف..  حراك الجرادة ولازالت الحكومة  تشوه المغرب بفرض عقوبات مالية على المغاربة من الراجلين الساخطين من يعبرون الطرق بمنحى عن علامة تشوير للراجلين التي هي تبتعد عن الأخرى بالمئات من الأمتار وهناك في ساحات وشوارع  لاتتواجد بهم  أصلا .. ..في وقت اختناق الشارع العربي والدماء تنزف فيه  وكل دولة تعمل جاهدة من أجل إرضاء شعوبها ، تدخل الحكومة المغربية على الخط وتصدر مرسوماً يمنع الفقراء من وضع نشيرهم والصحون الاقطة للقنوات على شرفات منازلهم وواجهتها حفاظاً على زينة المدينة ..وينطبق على الحكومة المغربية الحالية المثل القائل ..( المزوق من برا ..أش خبارك من داخل ) ..كنا ننتظر من الحكومة إحداث مدونة التكفل بالمغاربة المنسيين ..من يباتون في الشوارع ..ويقوموا السياح بتصويرهم وعرض صورهم في القنوات العالمية ومجلات وصحف ...هؤلاء المشردون والحراكة من كانت الحكومة سبباً في تشردهم ..حينما أقدمت على جعل كل مؤسسة لايلجها إلا من يحمل الشواهد العليا  .. ومهدت الطرق لمن يُحسبون عليها ... أما أبناء الشعب ( فاين القرايا ) سبب التشرد هو طردهم من المدارس لالشيء لأنهم لايملكون نفقة التمدرس .... لأن آباءهم كادحون ...خافت الحكومة على شوهة الغسيل  والصحون في واجهات المنازل الكادحة ...ولم تخف من الشوهة الكبرى ..أن شريحة كبيرة من شعبها يأكل من القمامة ...حكومة المغرب ( الله ينعل لي مايحشم ) وعليه قد ننتظر والله يحفظ فتنة لاطاقة للحكومة المغربية بها ...  ( تعركتلها غير مع ريافة وأحرى إذا ناضوا المغاربة  كاملين )..لوبيات تم وضعهم في كل المؤسسات ... هذا هو المغرب إتفاقيات الإستثمارية بالملايير ليست لفائدة كل الشعب ..بل بالمحسوبية والزبونية لايشتغل إلا أصحاب المعارف ..( حكومة المغرب ..راجع نفسك) راه تم توقيف ومتابعة 5 الوزراء منك دفعة واحدة ووالي وعمال وأكثر من 84 مسؤول ..في قضية واحدة .....  عاش الملك ...  وهو الوحيد من يعمل جاهداً من أجل توفير العيش الكريم للشعب المغربي ..وأقول للحكومة وخير ما أختم به قوله تعالى في الآية 55 من سورة الذاريات  ( وذكر فإن الذكرى  تنفع المؤمنين ) صدق الله العظيم .. إنا قادمون 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news15481.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار