آخر الأخبار :
 

الدورة الرابعة عشرة لملتقى مرتيل لمسرح الطفل مسرح الطفل: احتفاء باللغة والجسد وتكريم الكاتب العربي بنجلون

     في إطار أنشطته الفنية والثقافية الإشعاعية، يعتزم فرع المنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس بمرتيل، وبدعم من وزارة الثقافة، جماعة مرتيل، مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وشركة أمانديس، تنظيم الدورة الرابعة عشرة لملتقى مرتيل لمسرح الطفل تحت شعار :

"مسرح الطفل: احتفاء باللغة والجسد"، وذلك أيام: 26- 27- 28 دجنبر 2017 بفضاءات عمومية بمدن مرتيل والمضيق والفنيدق. المهرجان الذي ساهم، طيلة 14 سنة من عمره، في التحسيس بأهمية مسرح العرائس من خلال فرجات مسرحية موجهة للطفل.

     هذا وستحتضن كل من فضاءات سينما الريف بمرتيل ومسرح للاعائشة بالمضيق والمركز الثقافي بالفنيدق عروضا مسرحية واستعراضية وتراثية لفرق وطنية محترفة، كما ستحتضن الفضاءات السوسيوثقافية  للقرب ورشات تكوينية في المسرح التربوي، اللعب الدرامي  وإدارة الممثل يؤطرها لفيف من الأطر المتمرسة في المجال (عبداللطيف العسال، محمد صالح، حميد البوكيلي).

      بالإضافة إلى ذلك ستعرف هذه الدورة احتفاء بالأديب والقاص المغربي العربي بنجلون، والذي سيكون يوم 27 دجنبر 2017 على موعد مع القراء والمثقفين بمكتبة أبي الحسن الشاذلي، من خلال لقاء مفتوح حول تجربته الإبداعية بشكل عام وكتاباته للطفل بشكل خاص، اللقاء الذي يؤطره الشاعر والباحث الدكتور المعتمد الخراز. كما تفتح فرقة كرنفال الحمراء بمراكش فعاليات المهرجان، بكرنفال احتفالي كبير الى جانب تقديم ألعاب بهلوانية استعراضية. وتشارك العديد من الفرق المغربية في المهرجان، من خلال عروضها المسرحية الجديدة الموجهة للطفل.

وهكذا يتلقي جمهور الأطفال مع كل من: فرقة مسارات مسرح الدمى، فرقة فتيات السلام من شفشاون، فرقة الشعلة الفنية من طنجة، فرقة مسرح الصورة بشفشاون، فرقة مسرح الفانوس من الرباط، فرقة فرع المنظمة الوطنية بمرتيل، لتختتم العروض بجمعية الطلبة الأفارقة ضمن انفتاح المهرجان على العمق الافريقي. كما تنفتح فعاليات المهرجان على المؤسسات التعليمية التربوية، من خلال مشاركة مؤسسة عبدالسلام الرزيني الخصوصية من تطوان، وإعدادية أبناء أبي القاسم الخصوصية بتطوان، الى جانب مشاركة الفنانة الطفلة ترمين بنشكرة.

                



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news15249.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار