آخر الأخبار :
page.php?6

الماء يساوي الحياة شعار قافلة تحسيسية تجوب بين فاس ومكناس والتجمعات والقرى المحيطة بها

إدريس العيوني/ فاس

تحت شعار "الماء = الحياة" انطلت يوم أمس الثلاثاء 05 دجنبر 2017  قافلة مكونة من أربع حافلات لشركة سيتي باص فاس من كلية الشريعة بفاس نحو مدينة مكناس مرورا بالعديد من القرى والمدن المجاورة في إطار الحملة التحسيسية التي تنظمها كلية الشريعة بفاس بشراكة مع شركة سيتي باص فاس حول موضوع المحافظة على الماء من أجل الحياة الممتدة ما بين 27 نونبر و 11 دجنبر 2017 تفعيلا للتوجيهات الملكية السامسة وتثمينا للجهود التي تصب في ترشيد استعمالات الثروة المائية.

القافلة كان على متنها طلبة سلك الماستير والطلبة الدكاترة التابعين لكلية الشريعة حيث كانت نقطة بدايتها من كلية الشريعة بفاس حوالي الساعة العاشرة صباحا من ذات اليوم في اتجاه مدينة مكناس مرورا بالتجمعات السكانية وعلى متنها ثلة من طلبة سلك الماستير والطلبة الدكاترة الذين شاركوا في تنشيط وتأطير هذه الحملة التحسيسية من خلال حرصهم على التواصل المباشر مع تلاميذ المؤسسات التعليمية  والمواطنين في إطار هذه العملية التحسيسية التي جعلت من الماء مرادفا للحياة.

القافلة تركت وقعا طيبا في نفوس التلاميذ والمواطنين الذين شملتهم  القافلة، حيث استفادوا من الشروحات والتي قدمت لهم من طرف الطلبة المنخرطين في هذه الحملة برئاسة عميد الكلية ومدير شركة سيتي باص فاس، حيث تركزت عملية التحسيس حول أهمية الماء وقيمته في الحياة ومن ثمة ضرورة الحفاظ عليه وترشيد استعمالاته داخل وخارج البيت والتعامل مع البيئة بنوع من الحكمة والتبصر والمحافظة على نظافتها والحرص على رمي الأزبال والنفايات في الأماكن المخصصة لها ، لأن رميها في غير مكانها يضر بالبيئة وبالهواء وبالماء بحس وطني مسؤول.

القافلة التحسيسية عرجت في إطار جولتها التوعوية إلى زيارة المركب الإداري والثقافي بمكناس التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  بمكناس حيث وجدت في استقبالها ثلة من الدكاترة والأساتذة الجامعيين في مقدمتهم الأستاذ د.أحمد شاوف مدير المركب الإداري والثقافي ورئيس المجلس العلمي لمدينة مكناس وثلة من الباحثين والاساتذة الجامعيين، ليتحول هذا الاستقبال إلى لقاء تواصلي بفضاء ذات المركب  بمشاركة عميد كلية الشريعة بفاس ومدير شركة سيتي باص فاس وطلبة سلكي الماستير والدكتورة التابعين لكلية الشريعة وثلة من ممثلي المجتمع المدني.

اللقاء تناول معظم القضايا المرتبطة بالجوانب التي تصب في إبراز أهمية الماء في الحياة ومقاربته من جميع الزوايا ليستخلص الجميع إلى ضرورة حث الناس وتوعيتهم على ضرورة ترشيد استعمال الماء وعقلنة هذا الاستعمال وتثمين الموارد المائية باعتبارها تشكل عصب الحياة.

اللقاء ثمن مبادرة كلية الشريعة وشركة سيتي باص فاس وأثنى عليها وطالب بمضاعفة الجهود وتنسيقها من أجل إيصال رسالة المحافظة على الماء إلى أكبر شريحة من الناس  خصوصا وأن الحياة بدون ماء لا تساوي شيئا.

وبعد هذا اللقاء انتقلت القافلة التحسيسية إلى شوارع المدينة حيث جابت في عدد من الأحياء وصولا إلى ساحة الهديم ، حيث تجند طلبة الطلبة المشاركين في هذه الحملة إلى الاحتكاك مع الناس وتقديم الشروحات اللازمة لهم حول أهمية الماء وضرورة ترشيد استعمالاته.

القافلة لاقت استحسانا قل نظيرها لدى ساكنة مدينة مكناس وأثنوا عليها وباركوا منظميها ومنشطيها والمشاركين فيها..

جدير بالذكر أن القافلة التحسيسية لازالت مستمرة إلى غاية 11 دجنبر الجاري، ومن المتوقع أن تحل اليوم بمدن أخرى داخل تراب جهة فاس مكناس.

مشاهد بالصورة والصوت من القافلة التحسيسية



 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news15080.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار