آخر الأخبار :
page.php?6

الجماعة الحضرية لتطوان تعالج الإكراهات التي تلحق بالإنارة العمومية بتطوان

أحمد المرابط

إنعقد بمقر الجماعة الحضرية لتطوان إجتماع خصص  للتتبع أشغال اللجنة المكلفة  بإعداد ملف خاص عن الإنارة العمومية بتطوان وعليه أصدرت مصلحة التواصل والإعلام بالجماعة الحضرية لتطوان البيان التالي موقعاً بكود ( خ.م ) حول هذا الإجتماع :

في إطار تتبع أشغال اللجنة المكلفة بإعداد الملف الخاص للإنارة العمومية بواسطة شركة التنمية المحلية. اجتمع السيد نائب الرئيس سعيد بنزينة بأعضاء اللجنة للوقوف على الخطوات العملية التي قامت بها اللجنة و الخلاصات المتوصل إليها. و ذلك يوم الإثنين 04 دجمبر 2017.

في مداخلته تطرق السيد منسق اللجنة إلى المراحل التي قطعتها اللجنة و التي تتلخص في الزيارات الميدانية للمدن ذات التجربة في تسيير الإنارة العمومية عن طريق شركة التنمية المحلية و إلى الإكراهات التي واكبت التجربة و الهفوات التي تم الوقوف عليها في تجارب المدن. كما أشار إلى الدراسة الأولية التي قامت بها اللجنة لمعرفة النقط الضوئية ووضعية الشبكة و الأحياء. كما دعا إلى ضرورة التريث في اتخاذ أي قرار قبل القيام بتشخيص الوضعية الحالية للإنارة العمومية على مستوى المدينة من أجل الوضوح في الرؤية و الإلمام بالملف من شتى جوانبه سواء الإداري و المالي. كما أشار إلى أن الدراسة ستمكن الجماعة من اتخاذ القرار الصائب من خلال معطيات واقعية و منطقية من أجل تفادي أي مشكل من شأنه العمل على إرهاق مالية الجماعة مستقبلا.

و في نفس السياق أكدت جل التدخلات على ضرورة القيام بدراسة موضوعية تفاديا للسقوط في أخطاء قد تؤثر سلبا على ميزانية الجماعة على غرار تجربة مدينة سلا التي عرفت ارتفاعا لمصاريفها فيما يخص تسيير الإنارة العمومية من طرف شركة التنمية المحلية. مؤكدين على ضرورة القيام بعملية التشخيص للوقوف على الوضعية الحالية للإنارة العمومية و تكلفتها الإجمالية و الإختلالات التي تشوبها. من أجل مقاربتها مع عروض الشركات فيما يخص تسيير الإنارة العمومية عن طريق شركة التنمية المحلية.

و في هذا الإطار، طلب السيد نائب الرئيس سعيد بنزينة بتشكيل لجينة لإعداد تقريرا مفصلا حول المراحل العملية التي قطعتها اللجنة و توصياتها و تجميع كل المعطيات القانونية و المالية للتجارب الناجحة في هذا المجال من خلال تجارب المدن الأخرى، إذ على ضوء التقرير سيتم إعطاء بدائل كفيلة بتحسين جودة الخدمات المقدمة في هذا الشأن.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news15074.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار