آخر الأخبار :
page.php?6

انطلاق الدورة الثامنة للمهرجان الدولى للموسيقيين المكفوفيين بتطوان

نطلقت مساء أمس الجمعة، بسينما أبيندا فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولى للموسيقيين المكفوفيين بتنظيم من جمعية لويس بريل بالتعاون مع المركز الثقافى المصرى بالرباط – وزارة الثقافة المصرية بمشاركة مجموعة من الدول العربية والأجنية والدورة تحمل اسم عبدالفتاح الدك والتى تعقد خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر2017.

بدأ المهرجان بكلمة افتتاحية لعبد اللطيف الغازى مدير المهرجان، حيث قدم فيها الشكر للمساهمين فى نجاح الدورة وللحضور وتحدث أيضاً عن دور المهرجان فى إدماج الشخص الكفيف في محيطه والتعريف بقضيته و إظهار قدراته و إبداعاته في الميدان الموسيقي وخلق فرص للتلاقي و تبادل الخبرات و التجارب بين الموسيقيين المبدعين المكفوفين من المغرب وباقي بلدان العالم.

وقدم درع الدورة لعبدالفتاح الدك، ثم تحدثت صباح الخطيب الملحق الإدارى للمركز الثقافى المصرى بالرباط قائلة: أتقدم بالشكر لجميع القائمين على المهرجان، وتحديدًا أصحاب العزيمة والقدرات الفائقة أخوتنا وأصدقائنا أصحاب الإحتياجات الخاصة.

وعبرت عن حرص المركز الدائم فى التواجد والمشاركة فى المهرجان لما له من اهمية لتعزيزا أواصر التعاون الثقافى بين جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية الشقيقة، وتعميقاً للتواصل والتلاقى الحضاري الذى يعبر عن عمق العلاقة الحقيقية بين البلدين الشقيقين.

فيما وجه أحمد اليعلوى المندوب الجهوى بوزارة الثقافة المغربية، التحية لإدارة الجمعية ولجمهور تطوان ووجه شكر خاص لوزارة الثقافة المصرية والمركز الثقافى المصرى بالرباط على الدورالمميز والذى يظهر من خلال المشاركات الوازنة من الفرق المصرية.

وقدمت فرقة نور الاسكندرية للموسيقى العربية بقيادة حنان حشيش المدير الإدارى والدكتور تامر السيد مدرب الفريق وهناء عفيفى مندوبة وزارة الثقافة ومطربى الفرقة هبة عزمى، صفاء مصطفى، سمية بسيونى، محمد محمد، إبراهيم رمضان، الذين قدموا مجموعة من الأغانى المصرية لزمن الفن الجميل.
وفى نهاية الحفل، قدم أحمد اليعلوى المندوب الجهوى لوزارة الثقافة، درع المهرجان لحنان حشيش مديرة الفرقة ، تقديرًا للمشاركة المميزة للفرقة، وقدمت فرقة أصدقاء المشاهب المغربية مجموعة من الأغانى الفلكلورية.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news15040.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار